انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

رجل الاعمال العراقي المتهم بقضية سرقة الأمانات الضريبية 'سلم نفسه بنفسه'

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2023/08/03 الساعة 21:44
النزاهة العراقية
سرقة الأمانات الضريبية
استرداد المتهمين
مدار الساعة - أعلنت هيئة النزاهة العراقية، اليوم الخميس، عن استرداد أحد المتورطين بقضية سرقة الأمانات الضريبية من المملكة الأردنية الهاشمية.
فيما قالت مصادر مقربة من المتهم انه غادر الاردن الى العراق وسلم نفسه بنفسه للسلطات هناك "لإنهاء الأمور المتعلقة به".
وذكر بيان لدائرة الاسترداد بهيئة النزاهة العراقية، تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن "الهــيئة استردت أحد رجال الأعمال المُتَّهمين في قضية سرقة الأمانات الضريبيَّة من السلطات الأردنيَّة".
وأضاف البيان، أنَ "المُتَّهم وُجِّهَت إليه تهم عدَّة تمثَّلت بالتواطؤ مع أحد أبرز المُتورطين في سرقة الأمانات الضريبيَّة عبر تقــديم تســهيلاتٍ لشركاتٍ أجنــبيَّةٍ وهميَّةٍ، وتنظيم تنازلٍ غير حقيقيٍّ من هذه الشركات للمُتَّهم الرئيس في القضيَّة؛ وهو ما تسبَّب بسرقة أكثر من ثلاثة ترليونات دينار عراقي".
وأوضح أنَّ "المُتَّهم مطلوب عن قضيَّتين، حيث أصدرت محكمة تحقيق الكرخ الثانية أكثر من أمر قبضا وتفتيشا بحقه؛ للتهم المنسوبة إليه في قضيَّـتي سرقة الأمانات الضريبيَّة، وانتحال صفة مسؤولٍ بالدولة" ،مشيراً الى أن "ذلك جاء استناداً إلى أحكام المادة (444/11) من قانون العقوبات، ووفق القرار (160 لسنة 1983)".
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2023/08/03 الساعة 21:44