انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مختارة مقالات مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة

إزالة اعتداءات على قناة الملك عبدالله بالشونة الجنوبية

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,سلطة وادي الأردن,الإدارة الملكية لحماية البيئة,1. #حماية_المصادر_المائية,2. #وقف_اعتداءات_قناة_الملك_عبدالله,3. #تأمين_حقوق_المزارعين
مدار الساعة ـ نشر في 2023/08/02 الساعة 17:42
حجم الخط
مدار الساعة - أزالت سلطة وادي الأردن اعتداءات على مياه قناة الملك عبدالله في منطقة الشونة الجنوبية، ضمن حملتها للمحافظة على المصادر المائية.
وقالت السلطة في بيان، اليوم الأربعاء، إن إدارة مصادر المياه في الأغوار الشمالية والوسطى ومديرية اعتداءات شمال البحر الميت، بالتعاون مع الأجهزة الأمنية والإدارة الملكية لحماية البيئة أزالت الاعتداءات، استمراراً لحملتها لوقف الاعتداءات على قناة الملك عبد الله وسحب المياه بطريقة غير مشروعة؛ بهدف تأمين المزارعين بحقوق وحداتهم الزراعية من المياه بعدالة.
وأضافت أن الحملة أسفرت عن إزالة عدد من البرابيش بأقطار مختلفة ضمن المنطقة الممتدة من أبوالزيغان، لغاية تلة الرمل، تعود لوحدات زراعية ليس لها حقوق مائية.
مدار الساعة ـ نشر في 2023/08/02 الساعة 17:42