انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

جمعية المسرح الحر تعلن عن اطلاق مشروع الحاضنة الشبابية

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2023/08/01 الساعة 16:30
مشروع الحاضنة الشبابية
تطوير الأدوات المسرحية
تنمية القدرات المسرحية
مدار الساعة - اعلنت جمعية المسرح الحر عن اطلاق مشروع الحاضنة الشبابية والذي يعني بتطوير ادوات الاعمال المسرحية التي تخصهم.
ويستهدف المشروع بحسب المدير التنفيذي رناد ثلجي المخرجين والمنتجين والذي سيعمل على تطوير أدواتهم وقدراتهم للوصول إلى اهداف واثراء المشهد المسرحي الأردني.
واضافت ان المشروع سيكون بالشراكة مع مؤسسة الجود ضمن مبادرة حكمت الثقافة والتي ستعنى بتطوير أدوات العمل والمهارات على الانتاج المسرحي باحترافية عالمية، حيث سيصل الفائز إلى القائمة النهائية لانتاج وتسويق العمل المسرحي.
وسيتمكن المشارك بحسب الثلجي من الحصول على ورشات تدريبية في الفن ولادارة من قبل مختصين وبطريقة عملية وفعالة، وإدارة المشروع بالإشراف المباشر على سير العمل وفق الخطة المرسومة.
و سيتم في نهاية الورشات التدريبية انجاز عدد من الاعمال المسرحية كنتيجة لمخرجات التدريب بما تراه الادارة مناسبًا كما سيتم تنفيذ العمل بنظام الورشة المسرحية الاحترافية (من الفكرة الى العرض)
و ستساعد الحاضنة على التشبيك مع الفئات الاحترافية العاملة في الساحة الفنية اضافة إلى خلق نموذج عصري لطرق الإنتاج المسرحي والتفكير خارج صندوق القوالب الجاهزة.
ومن اهداف الورشة ايضًا الدمج في سوق العمل بشكل احترافي وبما يوفر وسائل دخل دائمة و تحقيق نقلة نوعية في النماذج المسرحية من نصوص وادوات تمثيل واساليب اخراجية حديثة و الاستفادة من نتيجة الحاضنة عبر انتاج عمل مسرحي متكامل العناصر .
وعلى صعيد آخر كشف الحر عن شروط التقديم وهي أن يكون المتقدمون من المخرجين المنتجين المسرحيين الشباب من كلا الجنسين على أن يتراوح العمر من 20_40 عاماً ويكونوا من الأردنيين أو من المقيمين على أراضي المملكة الأردنية الهاشمية فقط و أن يتعهد المتقدم في حاله قبوله حضور جميع الورشات التدريبية من قبل متخصصين في الادارة والفن والتي يتم تعيينها من قبل إدارة المشروع حسب ما تراه مناسبا.
4. أن يمتلك المتقدم الشغف والموهبة والجدية والقدرة على الابتكار ومناقشة الافكار وتطويعها لصالح تجربته المسرحية .
وأن يقوم المتقدم باستكمال جميع مراحل التقديم والتي تشمل الاستمارة والمقابلة، و جلسات الاختيار. حيث سيخضع المتقدم للمشروع لمقابلة مع لجنة متخصصة و هذه اللجنة ستحدد إختياره من عدمه حسب معايير المشروع و لها الحق بالرفض او القبول دون ابداء الأسباب.
للتسجيل: الرجاء الضغط على الرابط
https://forms.gle/f69ur2NgodYy32iZA
آخر موعد لتقديم طلبات المشاركة 20 – اب - 2023
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2023/08/01 الساعة 16:30