انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

بشرى سارة للأردنيين.. درجات الحرارة تعود لمستوياتها الطبيعية الأحد

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2023/07/29 الساعة 17:54
درجات الحرارة,مدار الساعة,الأردن,عمان,العقبة,التوقعات الجوية,
مدار الساعة - بعد مكوث طويل للكتلة الهوائية الحارة بالقرب من الأردن منذ الثاني عشر من يوليو/تموز الحالي و التي أدت إلى ارتفاع ملحوظ على درجات الحرارة و تطرفها عن معدلاتها المعتادة صعوداً بأكثر من 5 درجات مئوية. تُشير آخر الخرائط الجوية بأن الكتلة الحارة ستبتعد عن أجواء المملكة يوم الأحد لتعود إلى مُستوياتها الطبيعية نسبةً لمثل هذا الوقت من العام.
و يُتوقع بمشيئة الله أن تسود أجواء صيفية اعتيادية نهار يوم الأحد؛ نتيجة تأثر المنطقة بتيارات هوائية شمالية غربية ذات درجات حرارة حول مُعدلاتها العامة، إذ يبلغ مُعدل العظمى في أنحاء عمان مع نهايات شهر تموز ما بين 30-32 درجة مئوية، في حين تسود أجواء حارة على نحوٍ معتاد في مناطق الأغوار و البحرالميت و العقبة.
أما خلال ساعات الليل، فيكون الطقس مُعتدلاً في معظم مناطق المملكة، و لطيفاً فوق المرتفعات الجبلية العالية لاسيما مع ساعات الليل المُتأخرة، و تنخفض الصغرى إلى حدود 20 درجة مئوية.
يُذكر أن التوقعات الجوية تُشير إلى عودة درجات الحرارة إلى الارتفاع بدءاً من الإثنين و تصبح حينها أعلى من معدلاتها الإعتيادية بِعدّة درجات من جديد و تسود أجواء حارة نسبياً في مُعظم المناطق.
و الله أعلم.
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2023/07/29 الساعة 17:54