انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات أحزاب رياضة وظائف للأردنيين مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

المعارضة السورية تنفي الاستعداد لفتح معبر نصيب مع الأردن

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن
مدار الساعة ـ نشر في 2017/08/28 الساعة 10:33
حجم الخط

مدار الساعة - قال قائد "تحالف جيش الثورة" (احد الفصائل السورية المعارضة) ان الانباء المتداولة حول أعمال تأهيل واستعدادات لإعادة العمل في معبر نصيب (جابر) على الحدود السورية-الأردنية غير صحيحة.

ونقلت وكالة سمارت السورية عن " أبو كنان الشريف" قوله إن "الكلام الذي يدور في الشارع عن إعادة تأهيل معبر نصيب أو القيام بأعمال صيانة وتجهيز كهرباء، هو كلام عار عن الصحة (...) هو فقط تناقل على الصفحات ولا أساس له".

​وأوضح "الشريف" أنه "لا يوجد حتى الآن أي حديث رسمي من الجانب الأردني مع الفصائل حول تاريخ وطريقة فتح المعبر.

واضاف : لا يوجد ارتباط بين اتفاق "تخفيف التصعيد" بالجنوب و عودة معبر نصيب للعمل، لأن "الملف لم يناقش بالمفاوضات أو يطرح على الطاولة بين الفصائل والدول الضامنة للهدنة".

وتوصلت روسيا وأمريكا والأردن، في السادس من الشهر الجاري، لاتفاق يقتضي بوقف إطلاق النار في محافظات جنوبي غربي سوريا (السويداء، درعا، القنيطرة)، والذي شهد خروقات متكررة لقوات النظام السوري.

​وحول عودة اللاجئين من الأردن إلى سوريا، قال رئيس مجلس محافظة درعا "الحرة"، المحامي علي الصلخدي، إن "العودة بشكل فردي وليست بأعداد كبيرة".

يذكر ان معبر نصيب الحدودي هو أحد معبرين حدوديين رسميين بين الأردن و سوريا ، ويربط بين منطقة نصيب في الجانب السوري وبلدة جابر في محافظة المفرق.

مدار الساعة ـ نشر في 2017/08/28 الساعة 10:33