اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة تبليغات قضائية أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات نبض عاجل نبض عادي

الأردنية عزيزية تشارك في 'أرت كامب' بأندورا

ملخص الخبر: مدار الساعة - المشاركة الأردنية في مخيم الفن في أندورا
مدار الساعة ـ نشر في 2023/07/29 الساعة 14:03
مدار الساعة
مخيم الفن
الوان الكوكب

مدار الساعة - شاركت الفنانة التشكيلية الأردنية المقيمة في تركيا اسيل عزيزية ضمن فعاليات مخيم الفن في أندورا الذي تنظمه اللجنة الوطنية الأندورية لليونسكو .
ومخيم الفن، هو لقاء للفنانين والرسامين، يعقد في مدينة أوردينو، كل عامين ، وفي هذا العام يشارك أربعة وعشرون فنانة وفنانا من عشرين دولة من خمس قارات.
الفنانة عزيزية أعربت عن سعادتها بالمشاركة في هذا التجمع الفني العالمي، لافتة إلى أن اختيارها يمثل تقديرا للفن الأردني ولتجربتها الفنية.
وأشارت إلى أن الموضوع الذي تم اختياره في الملتقى الذي يتواصل منحتى العاشر من الشهر الجاري حمل عنوان : "الوان الكوكب"، لافتة إلى مشاركتها في الدورة السابقة التي أقيمت في جامعة عجمان في الفترة من 14 إلى 21 مارس الجاري، بكلية العمارة والفنون والتصميم وعمادة الكلية بعنوان "ألوان للكوكب"، وكذلك مشاركتها ضمن متحف بو تيماو في البرتغال من بين أربع فنانات متميزات في العالم اختارهن المعرض للتعبير عن قضايا المرأة العالمية.
وبينت أنها تناولت في الورشة التي تتواصل على مدار عشرة أيام عددا من اللوحات بأسلوب تجريدي رمزي، يعبر عن سطح الأرض بوصفها أمنا، مستفيدة من تدرجات البني والأسود والبرتقالي وتكوينات وتضاريس الأرض في تلك المنطقة التي تقع بين فرنسا وإسبانيا وتمتاز بتربتها المتأكسدة التي تميل ألوانها للبني والبني المحروق أو الداكن.
وشرحت أن اللوحات تمزج بين المكان والإنسان بكيفية تتداخل فيها جسم المكان والإنسان، بأسلوب الإضافة والمحو والتحزيز، والتذويب والكشط الذي يمنح اللوحة ملمسا خشنا يضارع الواقع.
إلى ذلك قدمت الفنانة محاضرة عن جماليات المكان الأردني،بحضور ممثلة اليونسكو في أندورا، مخصصة مدينة الأنباط "البتراء"، نموذجا، ملقية الضوء على تاريخها وجماليات ألوانها الوردية وعمارتها الصخرية، واختيارها ضمن عجائب الدنيا السبع.

ملخص الخبر: مدار الساعة - المشاركة الأردنية في مخيم الفن في أندورا
مدار الساعة ـ نشر في 2023/07/29 الساعة 14:03