اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

إلزام إعلامي أردني معروف وزوجته بدفع تعويض لإعلامية أردنية

ملخص الخبر: المقال يتحدث عن حكم قابل للاستئناف حيث تم إلزام المذيع الأردني المعروف بدفع مبلغ 2400 دينار للإعلامية الأردنية، وزوجته المذيعة بدفع مبلغ 1750 دينار. المدعية هي سيدة متزوجة من عائلة مرموقة وتتمتع بسمعة طيبة على مستوى الأردن والوطن العربي.
مدار الساعة ـ نشر في 2023/07/28 الساعة 11:15
مدار الساعة
نهار ابو الليل
قضية الاعلامي الاردني
مدار الساعة - نهار ابو الليل - في حكم قابل للاستئناف، حكمت المحكمة بإلزام المدعى عليه الأول (مذيع معروف أردنياً وعربياً) بدفع مبلغ (2400 دينار) للمدعية (إعلامية أردنية)، كما حكمت المحكمة بإلزام المدعى عليها الثانية (زوجة المذيع وهي إعلامية) بدفع مبلغ (1750 ديناراً) للمدعية.
وقد جاء حكم المحكمة هذا، والذي اطلعت عليه مدار الساعة، إثر الدعوى التي أقامتها المدعية (الاعلامية الاردنية) في مواجهة المدعى عليهما (المذيع وزوجته) والتي أسستها على الوقائع التالية:
اولاً: المدعية سيدة متزوجة ومن عائلة مرموقة تتمتع بالسمعة الطيبة وهي معروفة على مستوى المملكة الأردنية الهاشمية وعلى مستوى الوطن العربي وتتمتع بالسمعة الطيبة والحسنة بين الناس ولها متابعون من مختلف الأقطار العربية على مواقع التواصل الاجتماعي.
ثانياً: إن المدعى عليه الأول (المذيع) وهو معروف على مستوى المجتمع الأردني والمجتمع الإعلامي العربي وعمل لدى المحطات التلفزيونية الأردنية والعربية ولا يزال ويملك صفحة على موقع التواصل الاجتماعي (Facebook) وإن المدعى عليها الثانية زوجته تملك صفحة على موقع التواصل الاجتماعي (Facebook)....
ثالثاً: قام المدعى عليه الأول بكتابة منشور وتعليقات على صفحته الشخصية (Facebook) تضمنت اساءات وعبارات ذم وقدح وتحقير بحق المدعية حيث تضمن المنشور التعليقات والاساءات التالية:
(... شوفي طبيب نفسي).
رابعاً: قامت المدعى عليها الثانية بكتابة تعليقات على المنشور أعلاه تضمنت إساءات وذم وقدح وتحقير للمدعية، حيث تضمنت التعليقات الاساءات التالية: أما انت فاحمدي ربنا ان صار هالغلطة حتى ترجعي شوي تحت دائرة الضو وينحطلك كمن لايك وكومنت بعد ما صفحتك طلعت منها الغبرة).
خامساً: إن ما قام به المدعى عليهما من ذم وقدح المدعية قد تم نشره على موقع (Facebook) وتم مشاهدته من آلاف المتابعين وذلك لما يتمتع به موقع Facebook من شهرة وانتشار وأعداد المستخدمين له بشكل يومي وذلك داخل وخارج حدود الأردن، إضافة إلى ما يتمتع به من خاصية السماح لجميع المستخدمين بالاستخدام والاطلاع والنشر والتعليق على كافة محتويات الموقع.
سادساً: لحق بالمدعية أضرار مادية ومعنوية جسيمة نتيجة قيام المدعى عليهما بكتابه المنشورات والتعليقات المسيئة أعلاه، حيث أن ما قام به المدعى عليهما من أفعال يستوجب التعويض عن الأضرار المادية والأدبية التي لحقت بالمدعية.
مدار الساعة تتحفظ على الاسماء الواردة في القضية.
ملخص الخبر: المقال يتحدث عن حكم قابل للاستئناف حيث تم إلزام المذيع الأردني المعروف بدفع مبلغ 2400 دينار للإعلامية الأردنية، وزوجته المذيعة بدفع مبلغ 1750 دينار. المدعية هي سيدة متزوجة من عائلة مرموقة وتتمتع بسمعة طيبة على مستوى الأردن والوطن العربي.
مدار الساعة ـ نشر في 2023/07/28 الساعة 11:15