انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات برلمانيات وفيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

المياه: تنفيذ مشروع محطة رفع شفا العامرية بقيمة 1,7 مليون دينار

ملخص الخبر:
مدار الساعة ـ نشر في 2023/07/25 الساعة 17:48
مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,سلطة المياه,1. #مشروع_محطة_رفع_شفا_العامرية,2. #تحسين_الواقع_البيئي,3. #حماية_مصادر_المياه
مدار الساعة - وقع وزير المياه والري المهندس محمد النجار بحضور عدد من مسؤولي قطاع المياه اتفاقية تنفيذ مشروع محطة رفع شفا العامرية بقيمة نحو 1,710 مليون دينار لخدمة عدد من التجمعات السكانية في السلط.
وأضاف النجار أن المشروع سيعمل على تحسين الواقع البيئي وحماية مصادر المياه الجوفية والسطحية وخاصة الينابيع في المنطقة من التلوث وإيجاد حلول بيئية للأهالي والمجاورين لمحطة رفع شفا العامرية التي تعمل بطاقة 140 م3 في الساعة.
وبين أن المشروع سيعمل على نقل المياه إلى محطة السلط المركزية لمعالجتها وفق أفضل المواصفات، وكذلك خدمة التجمعات السكانية غير المخدومة في المناطق المشار إليها، وإيجاد حلول للمشاكل البيئية وخدمة مناطق جديدة بخدمات الصرف الصحي.
وأكد النجار على القائمين على تنفيذ الأعمال التي ستستمر حوالي 12 شهرا إنهاء جميع الأعمال في الوقت المحدد، داعياً المواطنين إلى التعاون مع سلطة المياه وكوادرها ومنفذي المشروع لسرعة إنجاز الأعمال بما يخدم مصالحهم.
ملخص الخبر:
مدار الساعة ـ نشر في 2023/07/25 الساعة 17:48