انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

الخصاونة يؤكد حرص الأردن على أمن واستقرار العراق

ملخص الخبر: لقاء رئيس الوزراء الأردني برئيس مجلس النواب العراقي في بغداد وتأكيد العلاقات الأخوية والتاريخية بين الأردن والعراق والحرص على تعزيز التعاون المشترك.
مدار الساعة ـ نشر في 2023/07/25 الساعة 15:07
الأردن,العراق,مدار الساعة,الملك عبدالله الثاني,رئيس مجلس النواب,مصر,الملك عبد الله الثاني,مجلس النواب,
مدار الساعة - التقى رئيس الوزراء بشر الخصاونة في بغداد الثلاثاء، رئيس مجلس النوّاب العراقي محمد الحلبوسي.
ونقل رئيس الوزراء تحيات جلالة الملك عبدالله الثاني إلى رئيس مجلس النواب العراقي وأعضاء المجلس، مؤكداً عمق العلاقات الأخوية الراسخة بين الأردن والعراق، والحرص على تعزيزها في جميع مجالات التعاون، بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الشقيقين.
وأكد أن العلاقات الأردنية العراقية علاقات أخوية وتاريخية واستراتيجية ومتبادلة في الاتجاهين، والحرص على تعزيز مسيرة التعاون المشترك بين البلدين وفي إطار آلية التعاون الثلاثي الأردني العراقي المصري، التي من شأنها أن تخدم أيضاً مسيرة التعاون العربي ضمن إطار أوسع.
كما أكد الخصاونة حرص الأردن على أمن واستقرار العراق ومسيرة البناء فيه، انطلاقاً من أهميته ودوره الأساسي على الصعيدين العربي والإقليمي والدولي.
بدوره، ثمن رئيس مجلس النواب العراقي مواقف جلالة الملك عبد الله الثاني بدعم وإسناد العراق في جهوده لتحقيق الأمن والاستقرار والانتقال إلى مرحلة البناء والتنمية.
وأكد على العلاقات الاستراتيجية التي تربط البلدين والشعبين في المجالات كافة وعلى جميع المستويات.
وأكد رئيس الوزراء ورئيس مجلس النواب العراقي أهمية تعزيز التواصل واللقاءات بين المسؤولين في البلدين لتعزيز العلاقات ومجالات التعاون والمضي قدماً في تنفيذ المشاريع الحيوية الكبرى، وبما يعود بالنفع على البلدين والشعبين.
ولفتا إلى أهمية الدور الذي تقوم به المؤسستان التشريعيتان في البلدين في دعم العلاقات وتعزيزها.
وحضر اللقاء وزير الداخلية مازن الفراية والسفير الأردني لدى العراق منتصر العقلة، وعدد من أعضاء مجلس النواب العراقي.
ملخص الخبر: لقاء رئيس الوزراء الأردني برئيس مجلس النواب العراقي في بغداد وتأكيد العلاقات الأخوية والتاريخية بين الأردن والعراق والحرص على تعزيز التعاون المشترك.
مدار الساعة ـ نشر في 2023/07/25 الساعة 15:07