انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

استمرار تأثر الأردن بالموجة الحارة الأسبوع الحالي

ملخص الخبر: توقعات بارتفاع درجات الحرارة في الأردن خلال الأيام القادمة
مدار الساعة ـ نشر في 2023/07/23 الساعة 17:58
طقس الأردن
الحرارة العالية
الطقس الحار
مدار الساعة - أفاد موقع طقس العرب، بأن آخر الخرائط الجوية تشير إلى توقعات باستمرار تأثر بلاد الشام بما فيها الأردن خلال الأيام القادمة بالكتلة الهوائية الحارة والمُندفعة من صحراء شبه الجزيرة العربية.
وذكر أن الأجواء تبقى حارة بوجه عام في أغلب المناطق، بينما تكون شديدة الحرارة لبعض الأوقات في مناطق الأغوار والعقبة نظراً للطبيعة الجغرافية التي تمتع بها تلك المناطق.
وأشار في بيان، إلى أنه من المتوقع أن تبقى درجات الحرارة أعلى من مُعدلاتها المعتادة لمثل هذا الوقت من العام بِعدّة درجات مئوية، بحيث يكون الطقس حاراً في مُعظم مناطق المملكة.
وتتراوح درجات الحرارة حول مُنتصف الثلاثينيات مئوية في العاصمة وأغلب المُدن، بينما يكون الطقس شديد الحرارة في البادية ومناطق الأغوار والبحرالميت والعقبة مع اقترابها من مُنتصف الأربعينيات مئوية.
وأوضح طقس العرب، أن نتيجة وقوع الكتلة الهوائية الحارة على أطراف المملكة، فإن درجات الحرارة لن ترتفع إلى مُستويات قياسية أو استثنائية بل ستتراوح العظمى حول 35-36 درجة مئوية في جبال العاصمة، كما و يؤدي ذات الأمر و هو وقوع الكتلة الحارة على أطراف المملكة إلى نشاط للرياح الشمالية الغربية على فترات ساعات ما بعد الظهر و المساء.
وبين أنه خلال ساعات الليل تكون الأجواء أكثر حرارة مما هو مُعتاد عليه نسبةً لساعات الليل، ولكن تميل الأجواء للاعتدال قليلاً مع مُرور ساعات الليل فوق المُرتفعات الجبلية الغربية لاسيما العالية منها، ما يؤدي إلى انكسار الحر بشكل مؤقت.
ملخص الخبر: توقعات بارتفاع درجات الحرارة في الأردن خلال الأيام القادمة
مدار الساعة ـ نشر في 2023/07/23 الساعة 17:58