أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات برلمانيات وفيات أحزاب وظائف للأردنيين رياضة مقالات مختارة أسرار ومجالس تبليغات قضائية مقالات شهادة جاهات واعراس الموقف مناسبات مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة طقس اليوم

حزب الشورى: امتحان التوجيهي اربك الطلبة وذويهم

ملخص الخبر:
مدار الساعة,أخبار الأحزاب الأردنية,#التوجيهي_مشكلة_الطلبة,#مراجعة_التعليم_للنهوض_بالتعليم,#الغاء_التوجيهي_لصالح_الطلبة_والوطن
مدار الساعة ـ
حجم الخط
مدار الساعة - علي فريحات -اكد حزب الشورى ان مرحلة الثانوية العامة "التوجيهي " اصبحت تشكل حالة من الارباك والمعاناة للطلبة وذويهم الأمر الذي يتطلب مراجعة مخرجات العملية التعليميه بما يتلاءم مع النهوض بقطاع التعليم .
وطالب الحزب في بيان له اليوم بالغاء التوجيهي لانهاء الازمة التي يشكلها واعتباره مجرد مرحله كغيرها من المراحل الدراسية وبما يخدم الطلبة مستقبلا و يصب بمصلحتهم ومصلحة الوطن وبأي مجال.
وأشار ان التوجيهي ما زال يلقي بظلاله على مشاعر الرهبة والخوف لدى الطلبة اضافة الى ما يشكله من أزمة ترقب وهواجس تملأ قلوب الآباء والأمهات الذين ينتظرون بفارغ الصبر ثمار ما زرعوه منذ سنوات طويلة لحصدها بشكل يحقق طموحاتهم وآمالهم.
وقال الحزب ان ما شهده التوجيهي من تغييرات وتطورات تتطلب من الوزارة مراعاة المناهج الجديدة والظروف التي تحيط به وعدم استخدامه لزيادة صعوبة الاسئلة والتي في اغلبها لا تتلاءم مع المستوى الذي يطمح اليه الطالب عند دخوله قاعة الامتحان .
وبين ان الامتحان ورد فيه بعض الأخطاء والتي كان بالامكان تفاديها من خلال التدقيق و اجراء المراجعه لها قبل اعتمادها لأنها اهدرت وقت الطلبة ومحاولاتهم المتكررة و البائسة لحل أسئلة خاطئة .
واكد على ضرورة اتخاذ إجراءات بحق المقصرين الذين احبطوا معنويات الطلبة وادت الى دخول عدد منهم المستشفيات بسبب اللامبالاه مبينا انه يجب التحقق من صحة نشر تسريب بعض الأسئله والتي تشكل اذا تأكد النشر عدم العداله وتكافؤ الفرص لذلك يتوجب تشكيل لجنة من كل الاطراف لغايات التوضيح المبني على دقة المعلومات وسير التحقيق.
وأشار ان التبريرات التي تتحدث فيها الوزارة غير منطقيه ويجب الاعتراف بالأخطاء التي تتعلق ببعض المناهج وضيق الوقت وصعوبة الأسئله الذي شكل ضغط نفسي عند الطلبة .
وبين الحزب ضرورة ايجاد الحلول البديله لهذه المرحلة واعتماد اسس اخرى ترتكز على ان يكون التوجيهي اقل سلاسة كونــه يحدد مصير الطلبة وانتقالهم الى المرحلة الجامعية والبحث عن بدائل لقياس المستوى التعليمي للطلبة.
وقال امين عام الحزب الدكتور فراس العبادي ان الحزب ومن باب مسؤوليته الاجتماعية يتابع معظم القضايا التي تهم الشأن العام ويسعى للاصلاح الشامل الذي تنصب اهدافه وغاياته لمصلحة الوطن .
ملخص الخبر:
مدار الساعة ـ