انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مختارة مقالات مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

ما يحرث البلاد إلا عجولها


ابتسام سليمان العشوش

ما يحرث البلاد إلا عجولها

مدار الساعة ـ نشر في 2023/07/23 الساعة 17:03
تابعنا في الأسابيع الماضية جولات رئيس الوزراء بشر الخصاونة ولقاءاته مع الطلبة في الجامعات الأردنية، وعند متابعتي لقاء الرئيس في جامعة مؤتة لفت انتباهي عبارة " ما يحرث البلاد إلا عجولها " والتي قالتها المحامية والناشطة "هبة الشمايلة "، وهذا مثل معروف لا يستدعي تفسيرا أو توضيحا.
فكرت مليا قبل كتابة هذه الكلمات وأنا بنت الأغوار الجنوبية، التي عانت من تهميش الحكومات المتعاقبة، لماذا لم تلتفت الدولة الى لواء الاغوار الجنوبية، ولماذا لم نأتي في عقل الدولة العميقة ولو للحظة عابرة؟!
وما زلت أتساءل ونحن في المئوية الثانية من عمر الدولة ... متى سيكون منا نحن أبناء الاغوار وزيرا؟ مع العلم ان الاغوار حظيت بهذا اللقب قيل (28) عاما لمرة وحيدة ويتيمة ولم تتكرر، ولماذا لا يكون من أبنائنا أمين عام ومحافظ وسفير ....؟.
يا أصحاب الدولة وصناع القرار ... الاغوار الجنوبية لم تعد كما كانت في خمسينات القرن الماضي، اليوم فرضت نفسها على مساحات الوطن بوعي أبنائها وانتمائهم العميق وولائهم الصادق والذين يشكلون فاتحة خير للأجيال القادمة بإذن الله.
الاغوار واقصاء أبنائها يمثل حالة وطنية يجب الالتفات اليها .
مدار الساعة ـ نشر في 2023/07/23 الساعة 17:03