اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة تبليغات قضائية أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات نبض عاجل نبض عادي

د. الحوراني يرعى احتفال اليوم الثاني لجامعة عمان الاهلية بتخريج طلبتها من الفوج 30 (صور)

ملخص الخبر: احتفال جامعة عمان الاهلية بتخريج طلبة الفوج (30) لكليات الدراسات العليا بحضور رئيس الجامعة وأعضاء الهيئة التدريسية والإدارية وذوي الطلبة.
مدار الساعة ـ نشر في 2023/07/23 الساعة 07:42
تخريج طلبة الجامعة
احتفال تخريج الفوج الثلاثين
جامعة عمان الاهلية

مدار الساعة - رعى الدكتور ماهر الحوراني نائب رئيس مجلس أمناء جامعة عمان الاهلية - رئيس هيئة المديرين للجامعة مساء أمس 22-7-2023 احتفال الجامعة لليوم الثاني بتخريج طلبتها من الفوج (30) لكليات "الدراسات العليا ، الاداب والعلوم ، والحقوق ، والاعمال ، وتقنية المعلومات ، والعلوم التربوية " بحضور رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور ساري حمدان ، ونائبي الرئيس أ.د. مصلح الطراونة وأ.د. أنس السعود ومساعد الرئيس للشؤون الادارية والتطوير المؤسسي الدكتورإياد شعبان والسادة العمداء وأعضاء الهيئة التدريسية وعدد من أعضاء الهيئة الإدارية وحشد كبير من ذوي الطلبة الخريجين والمدعوين .
وقد استهل الحفل بعد السلام الملكي بتلاوة عطرة من القران الكريم تلاها الطالب الخريج يزن ابراهيم حسين ابو حامده/ كلية الأعمال ، ثم ألقى عميد شؤون الطلبة الدكتور مصطفى عطيات كلمة في الحفل رحب فيها بعطوفة راعي الحفل الدكتور ماهر الحوراني نائب رئيس مجلس الأمناء - رئيس هيئة المديرين وعطوفة رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور ساري حمدان والسادة أصحاب المعالي والعطوفة والسعادة أعضاء مجلس أمناء الجامعة والسادة العمداء وأعضاء الهيئتين التدريسية والادارية، كما رحب بالضيوف والحضور والخريجين قائلا :
تواصل جامعة عمان الاهلية بوصفها صرحاً حضارياً متميزاً العمل على إعداد الطالب الجامعي إعدادا علمياً وثقافياً واجتماعياً وتهيئة الفرصة للتسابق في ميدان العطاء وتحقيق الذات من خلال برامجها الاكاديمية والتي تميزت بالسبق والريادة بين الجامعات الأردنية منذ تأسيسها كأول جامعة خاصة في الاردن ، منذ ما يزيد على ثلاث وثلاثين عاماً على يد المرحوم المؤسس الدكتور احمد الحوراني لتكون منارة علم ومركز اشعاع حضاري فكانت وستبقى هذه الجامعة جامعة الوطن وجامعة العلم والمعرفة والتميز .
وأضاف : إننا فخورون فى جامعة عمان الاهلية بدخولها المستحق بين أفضل ألف جامعة على مستوى العالم وفق التصنيف QS العالمي ، والذي صدر مؤخراً ، وحصولها على المرتبة 801-850 عالمياً ، كما حصدت المرتبة الأولى على الجامعات الخاصة الأردنية والمرتبة الثالثة على الجامعات الاردنية الحكومية والخاصة بعد الجامعة الأردنية وجامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية، حيث حفر اسم الجامعة على لوحة الشرف بين الجامعات العريقة و هو مركز مستحق استنزف الجهد والوقت عبر سنوات، ففرحة التصنيف لم تكن بسيطة وشروطها ليست سهلة لأنها تعتمد على العمل الجماعي ضمن خطة محكمة يراقبها ويتابعها طاقم مميز قيادي واداري بدعم كبير ومتواصل من عطوفة رئيس هيئة المديرين الدكتور ماهر الحوراني ورئيس الجامعة أ.د. ساري حمدان وكافة العاملين بالجامعة من أعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية، حيث جاءت فرحة هذا التصنيف مضاعفة لتزامنها مع بدء احتفالات الجامعة بتخريج الفوج الثلاثين من طلبتها.
وقدم الدكتور عطيات التحية والشكر للاستاذ الدكتور أنس السعود نائب الرئيس للعلاقات الدولية والجودة ومسؤول ملف التصنيفات على جهوده المتميزة في تحقيق هذا الانجاز الكبير .
ثم قال : لقد التزمت جامعة عمان الأهلية بالمحافظة على تقاليد التفوق والتميز والابداع والارتقاء بمستوى التحصيل العلمي ونوعية الكادر التدريسي والإداري ووضعت خططاً لتطوير الأداء المؤسسي وجوده التعليم وتعزيز البحث العلمي والتفاعل مع مكونات المجتمع المحلي بما يعزز الرؤية التي تبنتها الجامعة بأن تصبح جامعة ذكية عالمية ذات بيئة معرفية مستدامة داعمة للابتكار ، الى جانب مواكبتها للتطور العلمي والتكنولوجي والموائمة بين البرامج الأكاديمية ومتطلبات سوق العمل، حيث استحدثت الجامعة مجموعة من التخصصات الجديدة على مستوى البكالوريوس والماجستير ، فقد مُنحت الجامعة الموافقة على استحداث كلية لطب الاسنان وجارٍالعمل حالياً على كافة التجهيزات الطبية والفنية اللازمة لتكون بمصاف الكليات المتقدمة في هذا التخصص.
بالإضافة الى استحداث كلية إدارة الضيافة وفنون الطهي وكلية التكنولوجيا الزراعية، واستحداث تخصصات :
التسويق الالكتروني والتواصل الرقمي ،التكنولوجيا المالية، تكنولوجيا تحليل الاعمال في كلية الاعمال، وتخصص هندسة الروبوتات والذكاء الاصطناعي في كلية الهندسة
الى جانب تخصص العلاج الطبيعي وتخصص التكنولوجيا الحيوية الصيدلانية في كلية العلوم الطبية المساندة.
وعلى مستوى الماجستير تم استحداث برامج الماجستير في:
.1 علوم واضطرابات التواصل 2. علوم السمع .3 الهندسة الطبية الحيوية .4 ماجستير علوم الرياضة .5 ماجستير علوم التمريض .
وخاطب الخريجين بالقول :
أهنئكم بالأصالة عن نفسي ونيابة عن زملائي أعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية
فهنيئا لكم ما صنعت أيديكم، ولا يفوتني تقديم رسالة شكر وتقدير للآباء والأمهات الذين بذلوا الغالي والنفيس للوصول الى هذا اليوم.
وختم كلمته قائلا :
وفقنا الله جميعا لخدمة جامعتنا وخدمة أردننا الغالي في ظل حضرة صاحب الجلالة الهاشمية الملك عبد الله الثاني بن الحسين وولي عهده الأمين.
• وألقى كلمة الخريجين الطالب الخريج حمزه جهاد صالح القضاة/ كلية الدراسات العليا - تخصص ماجستير الأمن السيبراني ،الذي بدأ كلمته بحمد الله والصلاة على النبي محمد " صلعم"، مذكرا بقيمة العلم والعلماء عند رب العالمين.
وقال مرحّبا براعي الحفل الدكتور ماهر الحوراني " انه خير خلف لخير سلف ، انتهج نهج والده المرحوم المؤسس الدكتور احمد الحوراني " .
ورحب برئيس الجامعة والعمداء والاساتذة ثم خاطب الحضور قائلا : مرحبا بكم في هذا الصرح العلمي المتميز الذي بمسيرته جسد إرادة جلالة الملك القائد " اقوياء على الحق ، أمناء على الامة ".
ثم تحدث عن المسيرة الدراسية وما ضمته على مرّ الايام من التعرف على زملاء واساتذة يعتز ويفتخرالطالب بهم .
وذكّر بالمحبة والايثار للوالدين اللذان لولاهما لما أصبحنا كما نحن عليه الان .
ثم قال : الى ابي الغالي ... أهنئك يا والدي بنجاحك قبل نجاحي ..فها انا أول خريج في الجامعة بدرجة الماجستير في الامن السيبراني ..كما القى قصيدة تضمنت محبته لأمه.
وهنأ زملائه بالتخرج .. مقدما الشكر والحمد لله اولا ومن ثم للوالدين، كما قدم الشكر لجامعته واساتذتها وعمدائها ومسؤوليها .
• كما قام عميد شؤون الطلبة الدكتور مصطفى عطيات " باسمه وباسم مسؤولي وأسرة الجامعة" بتقديم التعزية للأستاذ الدكتورمصلح الطراونة نائب رئيس الجامعة وعميد كلية الحقوق بوفاة ابنه المرحوم محمد ، الذي كان من المفترض ان يتسلم شهادة تخرجه لدرجة البكالوريوس من كلية الحقوق في هذا اليوم.
حيث قرر مجلس العمداء منح المرحوم محمد شهادة البكالويوس الفخرية لدرجة البكالوريوس للعام الجامعي 2022-2023. وقد استلمت الشهادة نيابة عنه شقيقته نتالي.
• هذا ... وقد قام الدكتورماهر الحوراني بتكريم الابطال الرياضيين " الخريجين " الذين شاركوا ببطولات عالمية وحققوا انتصارات كبيرة بفوزهم بالميداليات الذهبية والفضية بألعاب التايكوندوعلى مستوى العالم .
- حيث كرّم البطل صالح صلاح صالح الشرباتي من كلية الأعمال تخصص التسويق والمصنف الثاني على العالم ضمن فئة وزن تحت 80 كغم وهوحامل فضية دورة الألعاب الأولمبية - طوكيو ٢٠٢٠ وحاصل على ميداليتين ذهبيتين في بطولة الجائزة الكبرى لأفضل ٣٢ لاعب في العالم الى جانب ذهبية بطولة اسيا وبطل الجامعات الاردنية لعامي 2019 و2022.
- كما كرّم البطل زيد محمد فواز عبدالرحيم الحلواني من كلية الأعمال تخصص التسويق. و المصنف الرابع على العالم ضمن فئة وزن تحت 63 كغم وحامل برونزية بطولة العالم للرجال و فضية اسيا للرجال والناشئين و بطل العرب مرتين وبطل الجامعات الاردنية لعامي 2019 و2022.
• وقد قدم للحفل كلا من الخريجين سجى زيد يوسف الحنيطي/ كلية الدراسات العليا - تخصص ماجستير التحكيم في عقود الانشاءات، وزيد جاد الله عوفان ابو عنزة/ كلية الآداب والعلوم - تخصص اللغة الانجليزية وادابها .

• وفي نهاية الحفل قام عطوفة راعي الحفل الدكتور ماهر الحوراني بتسليم الشهادات للخريجين والخريجات والجوائز التقديرية للمتفوقين والمتفوقات.
  • Madar Al-Saa Images 0.39536027917133443
  • Madar Al-Saa Images 0.6170829836316714
  • Madar Al-Saa Images 0.13199312579557876
  • Madar Al-Saa Images 0.24656560659337856
  • Madar Al-Saa Images 0.528846360446318
  • Madar Al-Saa Images 0.5075006483977758
  • Madar Al-Saa Images 0.16154932814256706
  • Madar Al-Saa Images 0.6540915570964959
  • Madar Al-Saa Images 0.5037003078144887
  • Madar Al-Saa Images 0.15656679639040916
  • Madar Al-Saa Images 0.3317713392702817
  • Madar Al-Saa Images 0.6595518772956189
  • Madar Al-Saa Images 0.5500294961996427
ملخص الخبر: احتفال جامعة عمان الاهلية بتخريج طلبة الفوج (30) لكليات الدراسات العليا بحضور رئيس الجامعة وأعضاء الهيئة التدريسية والإدارية وذوي الطلبة.
مدار الساعة ـ نشر في 2023/07/23 الساعة 07:42