انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

بعد السويد.. متطرفون في الدنمارك يحرقون نسخة من القرآن الكريم أمام سفارة العراق في كوبنهاغن

ملخص الخبر: مجموعة دنماركية يمينية متطرفة تحرق نسخة من القرآن الكريم أمام السفارة العراقية في كوبنهاغن.
مدار الساعة ـ نشر في 2023/07/22 الساعة 01:50
العراق,مدار الساعة,
مدار الساعة - أحرقت مجموعة دنماركية يمينية متطرفة ومناهضة للإسلام نسخة من القرآن الكريم أمام السفارة العراقية بالعاصمة كوبنهاغن. وانتشر على مواقع التواصل الاجتماعي الجمعة، مقطع فيديو وثق عملية حرق القرآن والعلم العراقي أمام السفارة العراقية في كوبنهاغن.
وذكرت وكالة "الأناضول" أن أعضاء المجموعة التي تطلق على نفسها "Danske Patrioter" (الوطنيون الدنماركيون) قد رفعوا لافتات معادية للإسلام، ورددوا شعارات مسيئة.
وقام أنصار المجموعة بإلقاء المصحف على الأرض، كما بثوا الاعتداء الذي استهدف القرآن على المباشر عبر حساب المجموعة على منصة "فيسبوك".
وقالت المجموعة إنها نفذت الاعتداء احتجاجا على مهاجمة السفارة السويدية في بغداد.
ونفذت المجموعة اعتداءها وسط إجراءات أمنية مشددة اتخذتها الشرطة.
فيما تجمع محتجون غاضبة في مداخل المنطقة الخضراء بالعاصمة العراقية بغدا في محاولة للوصول الى السفارة الدنماركية.

وقام المتطرف المخبول سلوان موميكا، الخميس، بحرق نسخة من القرآن والعلم العراقي أمام سفارة بغداد لدى ستوكهولم، في واقعة هي الثانية للشخص نفسه، بعدما نفذ عملية أولى أواخر يونيو الماضي، عقب سماح السلطات السويدية له باستهداف مقدسات المسلمين.
واقتحمت مجموعات من أنصار التيار الصدري ليلة الأربعاء إلى الخميس، السفارة السويدية في بغداد احتجاجا على الاعتداءات التي تستهدف القرآن الكريم، حيث أضرمت النيران في بعض أقسامها. وكالات
ملخص الخبر: مجموعة دنماركية يمينية متطرفة تحرق نسخة من القرآن الكريم أمام السفارة العراقية في كوبنهاغن.
مدار الساعة ـ نشر في 2023/07/22 الساعة 01:50