انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

محافظة: 691 طالبا حصلوا على علامة كاملة في مبحث الكيمياء

ملخص الخبر:
مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,وكالة الأنباء الأردنية,وزارة التربية والتعليم,وزارة التربية,1. #التوجيهي,2. #الكيمياء,3. #نسبة_النجاح
مدار الساعة ـ نشر في 2023/07/21 الساعة 16:34
حجم الخط
مدار الساعة - قال وزير التربية والتعليم الدكتور عزمي محافظة، إن 691 طالبا وطالبة حصلوا على علامة كاملة في مبحث الكيمياء بواقع 200 من 200، وأن نسبة النجاح فيه بلغت 77.9 بالمئة بعد الانتهاء من تصحيحه اليوم الجمعة.
وأكد الدكتور محافظة، في تصريح خاص لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، أن نتائج تصحيح الامتحان أظهرت ارتفاعا في معدلات النجاح في مبحث الكيمياء، وجاءت أعلى منها في دورات سابقة بذات المبحث، مبينا أن الطلبة من المدارس الحكومية في العاصمة عمان والمحافظات، هم من حقق هذه النتائج، ما يدل على سلامة الامتحان وطبيعة الأسئلة التي وردت فيه، وملائمة الوقت المخصص له لمتطلبات الإجابة.
ورفض الدكتور محافظة، الهجمة التي تعرضت لها وزارة التربية والتعليم، مؤكدا أن الامتحان من حيث المدة وطبيعة الأسئلة كان كأي امتحان آخر وما أثير حوله ممنهج وفيه الكثير من التجني على الحقيقة، وهدفه النيل من إجراءات الوزارة في إدارة الامتحان بكل مهنية وبما يضمن تكافؤ الفرص بين جميع الطلبة.
ولفت وزير التربية والتعليم، إلى جهات معروفة لدى الوزارة وقفت خلف هذه الهجمة، مشددا على كفاءة واضعي الأسئلة في امتحان الثانوية العامة من معلمي ومشرفي وزارة التربية والتعليم.
وأكد في هذا الإطار أن الوزارة لن تتوانى في الاعتراف بأي خطأ قد يشهده الامتحان وتصويبه لضمان حق الطلبة.
وكان أكد مصدر رفيع المستوى في وزارة التربية والتعليم، ردّاً على استفسارات مدار الساعة، اليوم الجمعة، أن نسبة النجاح في مبحث الكيمياء في امتحان الثانوية العامة (التوجيهي)، والذي عقد أمس الخميس، كانت نسبة عالية وفاقت نظيراتها في سنوات سابقة.
وذكر المصدر لـ مدار الساعة ان عدد الطلبة الذين حصدوا العلامة الكاملة في الكيمياء (200 من 200) بالمئات، ما يدل على ان الامتحان سليم من الناحية العلمية، وان وقته كان كافياً.
وبخصوص الهجمة التي تعرضت لها الوزارة، شدد المصدر الرفيع على ان مرد الهجمة وسببها منصات تعليمية تدرس الطلبة عن طريق البطاقات والاشتراكات، وهذا يدل على فشلها في التعاطي مع الطلبة.
وشدد المصدر في حديثه لـ مدار الساعة على ان الوزارة ستنشر في المؤتمر الصحفي نسب النجاح في كل مبحث وعدد الطلاب الذين حصلوا على العلامة الكاملة أيضاً.
وكان مدير إدارة الامتحانات والاختبارات في وزارة التربية والتعليم محمد كنانة، قال امس الخميس إن ما حصل أمس هي حالة قديمة جديدة وليست غريبة على وزارة التربية أن يخرج طلبة غير راضين عن الامتحان وهذا أمر طبيعي.
وأشار، إلى أن لجاناً معنية تضع أسئلة الثانوية العامة، وتقوم بكل ما لديها للأبتعاد عن الخطأ؛ لكن عند حدوث أي خطأ يتم تصويبة.
ملخص الخبر:
مدار الساعة ـ نشر في 2023/07/21 الساعة 16:34