انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات برلمانيات وفيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

حدادين: أوكرانيا ستتسلم طائرات ف١٦ نهاية هذا العام

ملخص الخبر:
مدار الساعة,أخبار عربية ودولية,#أوكرانيا_تحصل_على_إف_16,#تعزيز_قدرات_سلاح_المدفعية_الأوكرانية,#السلاح_الغربي_لأوكرانيا
مدار الساعة ـ نشر في 2023/07/21 الساعة 15:53
حجم الخط
مدار الساعة - قال منسق الاتصالات في مجلس الأمن القومي الأميركي جون كيربي، يوم الخميس، إن أوكرانيا قد تحصل على مقاتلات "إف 16" مع نهاية العام الجاري.
وأضاف كيربي خلال مقابلة مع "فوكس نيوز"، أن أكثر ما يحتاجه الأوكرانيون في الوقت الراهن هو "تعزيز قدرات سلاح المدفعية في جيشهم".
هذا وكان الخبير والمحلل الإستراتيجي في السياسة والإقتصاد والتكنولوجيا المهندس مهند عباس حدادين كان قد توقع تسلم الأوكرانيين هذه الطائرات نهاية هذا العام في مقالته المنشورة لدينا وعلى المواقع العالمية بعنوان :" لم يبق في مستودعات السلاح الغربية غير القنابل العنقودية." .
حيث كتب حدادين في المقالة:"...ولا ننسى أيضاً أن الوعود من الغربيين لإرسال طائرات مقاتلة من طراز ف16 للأوكرانيين نهاية هذا العام, والذي قابله الروس وعلى لسان وزير الخارجية لافروف عندما قال إن هذه الطائرات القادرة على حمل أسلحة نووية تعتبر تهديداً نووياً لروسيا."
ملخص الخبر:
مدار الساعة ـ نشر في 2023/07/21 الساعة 15:53