انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

مصدر رفيع في وزارة التربية يكشف مفاجأة حول امتحان الكيمياء.. هؤلاء حصدوا العلامة الكاملة وهؤلاء سبب الهجمة

ملخص الخبر: نجاح عالي في امتحان الكيمياء في التوجيهي وفشل المنصات التعليمية
مدار الساعة ـ نشر في 2023/07/21 الساعة 14:53
التوجيهي
الكيمياء
التعليم

مدار الساعة - قال وزير التربية والتعليم الدكتور عزمي محافظة إن 691 طالبا حصلوا على علامة كاملة في مبحث الكيمياء و 77.9% نسبة النجاح في الامتحان.
وكان أكد مصدر رفيع المستوى في وزارة التربية والتعليم، ردّاً على استفسارات مدار الساعة، اليوم الجمعة، أن نسبة النجاح في مبحث الكيمياء في امتحان الثانوية العامة (التوجيهي)، والذي عقد أمس الخميس، كانت نسبة عالية وفاقت نظيراتها في سنوات سابقة.

وذكر المصدر لـ مدار الساعة ان عدد الطلبة الذين حصدوا العلامة الكاملة في الكيمياء (200 من 200) بالمئات، ما يدل على ان الامتحان سليم من الناحية العلمية، وان وقته كان كافياً.
وبخصوص الهجمة التي تعرضت لها الوزارة، شدد المصدر الرفيع على ان مرد الهجمة وسببها منصات تعليمية تدرس الطلبة عن طريق البطاقات والاشتراكات، وهذا يدل على فشلها في التعاطي مع الطلبة.
وشدد المصدر في حديثه لـ مدار الساعة على ان الوزارة ستنشر في المؤتمر الصحفي نسب النجاح في كل مبحث وعدد الطلاب الذين حصلوا على العلامة الكاملة أيضاً.
وكان مدير إدارة الامتحانات والاختبارات في وزارة التربية والتعليم محمد كنانة، قال امس الخميس إن ما حصل أمس هي حالة قديمة جديدة وليست غريبة على وزارة التربية أن يخرج طلبة غير راضين عن الامتحان وهذا أمر طبيعي.
وأشار، إلى أن لجاناً معنية تضع أسئلة الثانوية العامة، وتقوم بكل ما لديها للأبتعاد عن الخطأ؛ لكن عند حدوث أي خطأ يتم تصويبة.
ملخص الخبر: نجاح عالي في امتحان الكيمياء في التوجيهي وفشل المنصات التعليمية
مدار الساعة ـ نشر في 2023/07/21 الساعة 14:53