انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

عزايرة: مسار الإصلاح السياسي بات ضرورة وطنية

ملخص الخبر:
مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,جامعة اليرموك,وزارة الشؤون السياسية والبرلمانية,1. #الإصلاح_السياسي,2. #تمثيل_مختلف_الفئات,3. #التمكين_السياسي_للشباب
مدار الساعة ـ نشر في 2023/07/20 الساعة 19:57
حجم الخط
مدار الساعة - أكد وزير الشؤون السياسية والبرلمانية وجيه عزايرة، أن المرحلة السياسية الراهنة تأتي بضمانة ملكية وبتوافق جميع أجهزة الدولة وفقاً لمخرجات تحديث المنظومة السياسية وما أفرزته من قانونين للانتخاب والأحزاب تضمن تمثيل مختلف الفئات والمحافظات.
وخلال جلسة حوارية عقدت اليوم الخميس في جامعة اليرموك، بعنوان “التمكين السياسي للشباب”، قال عزايزة إن مسار الإصلاح السياسي بات ضرورة وطنية في ظل دخول المملكة في مئويتها الثانية التي تحتاج لأدوات تختلف عن مرحلة مئويتها الأولى، وهو ما يؤكد الحاجة لخلق المناخ المناسب لتحقيق أهداف المسارات الإصلاحية عموماً.
وأضاف أن تعدد الأحزاب هو ظاهرة صحية مرتبطة بالبرامج والإصلاحات والتي تحمل برامج وأهداف مفتوحة أمام الشباب لتبنيها عبر الانضمام للأحزاب والممارسة الحزبية التي ستكون خلال المرحلة المقبلة ضرورة للعمل العام.
وأشار إلى ما يمثله العمل الحزبي من مشاركة في صنع القرار وتمكين للشباب ورسم للسياسات لكثير من القضايا المؤسسية والتصدي للعديد من المشكلات واهمها البطالة ومعالجة المشكلات الاقتصادية، علاوة على أهميته في تصويب مسار العمل النيابي.
ولفت إلى ما تنفذه وزارة الشؤون السياسية والبرلمانية من برامج تستهدف الشباب وتدريبهم على العمل السياسي وتعزيز ثقافتهم الحزبية بالتعاون مع مختلف الوزارات والهيئات الرسمية ومؤسسات المجتمع المدني.
ملخص الخبر:
مدار الساعة ـ نشر في 2023/07/20 الساعة 19:57