انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

الخريشه في حوار لـ مدار الساعة: ندرس تأجير أراضٍ بمدينة الحسين للشباب للاستثمار

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/08/27 الساعة 09:34
مدار الساعة,امانة عمان,وزارة الشباب,وزارة التربية والتعليم,

مدار الساعة - عبدالحافظ الهروط - قال وزير الشباب المهندس حديثه الخريشه ان الوزارة تدرس تأجير اراض تتبع لمدينة الحسين للشباب لغايات الاستثمار ووفق الاجراءات القانونية ومن خلال تعاون مع امانة عمان الكبرى.

واضاف الخريشه في حوار لـ "مدار الساعة" ان وجود مشاريع استثمارية بات امراً ضرورياً لدعم الحركة الشبابية والرياضية في ظل تزايد احتياجات هذا القطاع وكذلك الالتزامات الضرورية للمرافق والمنشآت التي تتبع لوزارة الشباب وتنفيذ برامجها في مختلف انحاء المملكة.

صندوق دعم الحركة الشبابية والرياضية

واكد الخريشه ان صندوق دعم الحركة الشبابية والرياضية باق ولم يجر اي تغيير عليه وانما هناك ضرورة لعملية تنظيم في اجراءات موارد الصندوق وآلية الصرف، مبيناً ان المدن الشبابية تقوم حالياً برفد موارد صندوق دعم الحركة الشبابية والرياضية دون ان يكون على حساب حاجات هذه المدن، كما تتجه النية لدى الوزارة الى ادخال مشروع اليانصيب بعد اخذ الموافقات الرسمية والاجراءات القانونية لدعم الصندوق الذي يغطي نفقات وموازنات الجهات الرياضية والشبابية.

مدن شبابية في المحافظات

وعن انشاء المراكز الشبابية قال الخريشه "لقد راعينا في هذا المجال انشاء مراكز حسب معايير تقتضيها حاجة الشباب حيث هناك مناطق معدومة، لا يوجد انتشار عادل آخذين في عين الاعتبار الوحدات الادارية للبلديات في المحافظات والألوية، مشيراً الى استحداث الوزارة 25 مركزاً ورفض 45 لأن ما يهمنا ان يكون الانتشار افقياً عادلاً، وبحيث تكون هناك حلقة تعاون مع وزارة التربية والتعليم والمجالس البلدية.

واضاف نتطلع لإنشاء مدن شبابية في بقية المحافظات خلال 10 سنوات بعد ان تكون الوزارة توصلت مع الجهات المعنية إلى توفير قطع اراض للمدن المنتظر اقامتها.

وفي ما يتعلق بالأنشطة التي تنفذها الوزارة ومدى تفاعل المجتمعات المحلية معها، قال الوزير ان هدف الوزارة الوصول الى اكبر شريحة شبابية مستهدفة وهذا يتطلب ان تكون مراكز الشباب والشابات والمنشآت الشبابية بمرافقها جاذبة لهذا القطاع من جهة ، وان تكون الأنشطة نوعية لا كمية من جهة ثانية، حتى اننا قمنا بتخفيض الأنشطة التي تستهلك مكافآت لا تستحق نظراً لطبيعة بعض الأنشطة.

تعديل نظام الاندية

وتدرس وزارة الشباب حسب قول الوزير تعديل نظام الاندية دون الكشف عن تفاصيل هذا التعديل.

وعن تشكيل اعضاء مجالس اندية المدن الشبابية قال الخريشه "لقد راعينا اختيار اشخاص مختصين بالخدمة ولهم علاقة بالعمل الشبابي"، مبيناً ان المكافأة التي تصرف للأعضاء اقل ما كانت تصرف في سنوات سابقة.

سفرات الوفود

واكد وزير الشباب ان عملية تشكيل الوفود للسفر للخارج تتم وفق شروط منها عدم التكرار وتكون موزعة على الأقليم بعدالة وهناك لجنة لهذه الغاية ليس للوزير تدخل فيها.

وعن ضبط النفقات قال "كما اشرت خفضنا من المكافآت التي تستهلك لأنشطة غير فاعلة كما قمنا بسحب سيارات المدراء الذين لا تستحق طبيعة العمل البقاء معهم ميدانياً والاكتفاء باستخدامها خلال ساعات الدوام الرسمي".

وفي ما يتعلق بعمل معسكرات الحسين للعمل والبناء قال الخريشه "لقد استهدفنا هذا العام ابناء المغتربين بهدف التواصل معهم واطلاعهم على برامج الوزارة ومشاركتهم مع ابناء الوطن حيث توصلنا لإستقطاب مشاركين في هذه المعسكرات بلغوا 40 الف شاب وشابة وتخفيض كلفة النفقات بقيمة 25%".

واختتم الوزير حديثه ان الوزارة اعدت خطة ستنفذ في شهر ايلول المقبل بعقد دورات لرفع كفاءة المشرفين على المراكز الشبابية لأهمية هذه المراكز في استهداف الفئات العمرية وتفعيلها.

وزير الشباب المهندس حديثه الخريشه يتحدث لـ مدار الساعة
وزير الشباب المهندس حديثه الخريشه يتحدث لـ مدار الساعة

وزير الشباب المهندس حديثه الخريشه يتحدث لـ مدار الساعة
وزير الشباب المهندس حديثه الخريشه يتحدث لـ مدار الساعة

وزير الشباب المهندس حديثه الخريشه يتحدث لـ مدار الساعة
وزير الشباب المهندس حديثه الخريشه يتحدث لـ مدار الساعة
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/08/27 الساعة 09:34