انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

3 قرارات في جلسة مجلس الوزراء اليوم الاحد

ملخص الخبر: مجلس الوزراء يوافق على مشروع نظام معدل لتنظيم وزارة العدل وإنشاء وحدة للأمن السيبراني وتحفيز الصناعات الزراعية في المدن التنموية.
مدار الساعة ـ نشر في 2023/07/16 الساعة 16:49
مدار الساعة,وزارة العدل,اقتصاد,
مدار الساعة - وافق مجلس الوزراء في جلسته التي عقدها اليوم الأحد، برئاسة رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة على الأسباب الموجبة لمشروع نظام معدِّل لنظام التَّنظيم الإداري لوزارة العدل لسنة 2023م.
ويأتي مشروع النِّظام المعدِّل لغايات حوكمة ومأسسة عمليَّات متابعة وتقييم الأداء الحكومي تنفيذاً لأولويَّات البرنامج التَّنفيذي لرؤية التَّحديث الاقتصادي للأعوام 2023 – 2025م، وذلك من خلال إنشاء وحدة متابعة الإنجاز والأداء الحكومي ضمن الهيكل التَّنظيمي لوزارة العدل.
كما سيتمُّ بموجب مشروع النِّظام استحداث وحدة للأمن السِّيبراني على الهيكل التَّنظيمي للوزارة.
ووافق مجلس الوزراء أيضاً على شمول المدن التَّنموية بمشروع تحفيز الصِّناعات الزِّراعيَّة في المدن الصِّناعيَّة، ضمن الآليَّة التي أقرَّها مجلس الوزراء في شهر كانون الأوَّل من العام الماضي.
ويأتي القرار تماشياً مع أهداف مشروع تحفيز الصِّناعات الزِّراعيَّة في المدن الصِّناعيَّة الرَّامية إلى دعم وتحفيز إقامة الصِّناعات الغذائيَّة والزِّراعيَّة التي تُستخدم كمدخلات زراعيَّة وطنيَّة، بما يسهم في دعم التَّكامل الزِّراعي الصِّناعي، ويعزِّز مستويات الأمن الغذائي الوطني، ويسهم في زيادة القيمة المحليَّة المُضافة.
على صعيد آخر، قرَّر مجلس الوزراء تعيين الدكتور جمال صالح قطيشات أميناً عامَّاً لوزارة الأشغال العامَّة والإسكان؛ وذلك بعد حصوله على أعلى العلامات بين جميع المتقدِّمين لإشغال الموقع، في المسابقة التَّنافسيَّة التي أُجريت بموجب نظام التَّعيين على الوظائف القياديَّة.
ملخص الخبر: مجلس الوزراء يوافق على مشروع نظام معدل لتنظيم وزارة العدل وإنشاء وحدة للأمن السيبراني وتحفيز الصناعات الزراعية في المدن التنموية.
مدار الساعة ـ نشر في 2023/07/16 الساعة 16:49