انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

أول أردنية تغني مع مغني عالمي

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/08/26 الساعة 16:45
مدار الساعة,الاردن,جرش,عمان,الأردن,

مدار الساعة - أعلن مغني الأوبرا العالمي أندريا بوتشلي انه تم اختيار السوبرانو الاردنية ديما بواب للمشاركة في حفل أسطورة الغناء بوتشلي الشهر القادم في مدينة جرش الاثرية لتغني جنبا إلى جنب مع الفنان الاكثر شهرة في العالم .

و يقيم أسطورة الغناء بوتشلي حفله الاول في الاردن يوم ١٨ ايلول المقبل بمرافقة فريق عمل ضخم يضم ١٥٠ عازفا عالميا و جوقة و مشتركين و بتنظيم من جمعية أصدقاء مهرجانات الاردن.

من جانبها أكدت السوبرانو ديما بواب "ان دعوتها للانضمام للغناء مع مغني الأوبرا العالمي بوتشلي في بلدها الاردن قد جعلت من الحلم حقيقة مضيفة انه حان الوقت لحضور نجوم الاوبرا الى الشرق الأوسط ليقدموا فنهم الراقي الى جمهور متعطش لهذا الفن ويقدر قيمته الثقافية والفنية".

ولدت بواب ، التي بدأت رحلتها الموسيقية عندما كانت في الرابعة من عمرها ، في الاردن ، ودرست البيانو في معهد الملك حسين الوطني للموسيقى في عمان و منذ ذلك الحين بدأت حياتها الفنية و انطلقت مهنيا في رحلة اخذتها الى جميع أنحاء العالم.

"الموسيقى، فتحت أبواب العالم لي بطرق عديدة، أحب أن أصف نفسي كناشط ثقافي لأن الموسيقى لديها القدرة على سد الفجوة بين الأمم والثقافات، والفن والموسيقى يجلبوا العالم معا " اضافت بواب.

و سيشارك في الحفل ، الذي سيسعى الى وضع الأردن على خارطة السياحة العالمية ، الى

جانب بواب كل من الموسيقار كارلو بيرنيني، و السوبرانو إليسا بالبو و إيلاريا ديلا بيديا و ثنائي الغيتار كاريزما.

و ينقسم برنامج الحفل الى كلاسيكي حيث يؤدي بوتشلي جميع الأرياس الأوبرالية الأكثر شهرة، أما الجزء الثاني فيتكون من أغاني بوتشلي الأكثر شعبية.

ويذكر أن أندريا بوتشلي سجل ١٥ ألبوما منفردا، من الموسيقى الكلاسيكية والمعاصرة، وثلاثة ألبومات لأغانيه المفضلة، و٩ ألبومات أوبرا كاملة، وبيع منها أكثر من ٨٠ مليون نسخة في جميع أنحاء العالم.

تتوفر تذاكر حفل بوتشلي على موقع Karasi.com ومكتب جمعية أصدقاء مهرجانات الاردن في مبنى زارا إكسبو خلف فندق حياة عمان.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/08/26 الساعة 16:45