اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

'كريم مول' يشهر إعساره.. والغرفة الاقتصادية تقرر دعوة دائني الشركة

ملخص الخبر: للقانون.
مدار الساعة ـ نشر في 2023/07/12 الساعة 09:22
كريم مول
مدار الساعة - نهار ابو الليل - علمت مدار الساعة أن الغرفة الاقتصادية في محكمة عمان الابتدائية وافقت على الدعوى التي اقامتها شركة كريمونا للتجارة والاستثمار، والتي تملك الاسم التجاري كريم هايبر.
ووجدت المحكمة أن دعوى المدعية، بعللها المقدمة، قد تحققت فيها جميع شروط الإعسار الفعلي، وقد استوفت الشروط المطلوبة لإعسارها المنصوص عليها في قانون الإعسار، وفق المعلومات التي اطلعت عليها مدار الساعة.
وقررت المحكمة تعيين مدقق حسابات قانوني وكيلا للإعسار مع احتفاظ الشركة بإدارة أموالها تحت إشراف وكيل الإعسار.
وقررت المحكمة دعوة دائني الشركة للتقدم بمطالباتهم لوكيل الإعسار خلال مدة ثلاثين يوما من تاريخ نشر قرار إشهار الإعسار في الجريدة الرسمية وفقا لأحكام قانون الإعسار.
كما قررت المحكمة إلزام جميع مديني المدعية بسداد أية التزامات مستحقة للشركة لوكيل الإعسار المذكور، وفق معلومات مدار الساعة.
وعملا بأحكام المادة (14)‏ من قانون الإعسار قررت المحكمة تكليف وكيل الإعسار خلال مدة لا تتجاوز خمسة أيام من تاريخ صدور قرار إشهار الإعسار بتبليغ الدائنين المسجلين في قيود وسجلات المدين ودعوتهم للتقدم بمطالباتهم وفقا للإجراءات المنصوص عليها في قانون الإعسار وتكليفه أيضا بتبليغ قرار إشهار الإعسار لدائرة ضريبة الدخل والمبيعات والمؤسسة العامة للضمان الاجتماعي وللجهة المسجل لدبها الشركة المدعية ولممثل العمال إن وجد.
وقررت المحكمة مخاطبة الجهات ذات العلاقة بعمل المدعية للإبقاء على العقود الإدارية أو الرخص أو حقوق الامتياز إن وجدت وعدم إلغائها أو تعليق العمل بها إلا بكتاب صادر عن هذه المحكمة.
ملخص الخبر: للقانون.
مدار الساعة ـ نشر في 2023/07/12 الساعة 09:22