انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة شهادة جاهات واعراس الموقف مناسبات مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

جرش: عضيبات يرعى تخريج المشاركات بمشروع الاحتياج الى الانتاج (صور)

ملخص الخبر:
مدار الساعة,مناسبات أردنية,مركز الحسين للسرطان,وزارة التنمية الاجتماعية,التنمية الاجتماعية,إلى ذلك، قدمت الجمعية خلال المشروع العديد من الدورات التدريبية وورش العمل للنساء والأطفال بهدف تنمية مهاراتهم وتمكينهم اقتصادياً. وتم توزيع شهادات تقدير على المشاركين في المشروع وتكريم الجهات الداعمة والشركاء في النجاح.,#من_الإحتياج_إلى_الإنتاج,#تمكين_المرأة_والطفل,#العمل_الخيري_في_الأردن
مدار الساعة ـ نشر في 2023/07/11 الساعة 17:27
حجم الخط
مدار الساعة - راشد فريحات -احتفلت جمعية النشمية لتنمية المرأة والطفل الخيرية اليوم في قاعة حديقة زين التابعة لبلدية جرش الكبرى باختتام مشروع " من الإحتياج إلى الإنتاج" الذي نفذته الجمعية بدعم من الاتحاد العام للجمعيات الخيرية.
وقال رئيس الاتحاد العام للجمعيات الخيرية الدكتور عاطف عضيبات الذي رعى فعاليات الحفل أن الاتحاد هو مؤسسة وطنية ويعمل ضمن التوجيهات الملكية من اجل تمكين المرأة ومن أقدم مؤسسات الدولة وهو الذراع الغير الرسمي للدولة الاردنية في مجال العمل الخيري مبينا ان الاتحاد منذ تأسيسه قدم نماذج متميزة في هذا المجال منها مركز الحسين للسرطان وبيوت الدفن الإسلامي ومراكز الأمل للتربية الخاصة بالإضافة الى مساهماته في تنفيذ مشاريع نوعية بمجال الصحة الانجابية والتخفيف من حدة الفقر والبطالة .
وأشار ان الاتحاد العام وبفضل الجهود التي يبذلها ان هناك دعم مستمر ومتزايد للاتحاد من قبل وزارة التنمية الاجتماعية لقناعة الوزارة باهمية دور الاتحاد نتيجة عمله الدؤوب في تحقيق رسالته واهدافه لتنمية العمل الخيري و التطوعي والانساني مبينا انه تم وبجهود كافة اعضاء الهيئة الادارية اعادة الاتحاد الى مساره الصحيح تم تقديم دعم للاتحادات في المحافظات بمبالغ وصلت الى نصف مليون دينار لتساند الاتحادات و الجمعيات في خدمة مجتمعاتها المحلية .
وقال ان الاتحاد عمل على دعم عدد من الجمعيات بمشاريع نوعية وفق الاسس و التعليمات موزعه على مختلف ربوع الوطن والتي ساهمت في توفير فرص العمل مبينا ان مشروع الاحتياج من الانتاج هو احد هذه المشاريع التي دعمها الاتحاد من اجل تنفيذ اهدافه في تمكين السيدات حيث وفر 30 فرصة عمل.
وبين ان هناك مشروع في التنمية لتصنيف الجمعيات بحيث يذهب الدعم للجمعيات الفاعلة والنشيطه مبينا ان الاتحاد سيقوم في المرحلة المقبلة سيعمل على اطلاق الصندوق الخيري الاردني ليوازي بعمله صندوق المعونه الوطنية .
وقال رئيس قسم الجمعيات في مديرية التنمية الاجتماعية بمحافظة جرش مراد القعايمة أن وزارة التنمية الاجتماعية تعمل ضمن الاستراتيجية التي أطلقتها مؤخرا لرفع مستوى المشاركة الاقتصادية للمرأة وتوفير فرص عمل للإناث وتحقيق التشاركية الفعلية لهن في سوق العمل وخلق فرص التشبيك الحقيقية مع الشركاء المحليين وعالميا لتحسين المستوى الاقتصادي للمرأة.
وثمن جهود الاتحاد العام للجمعيات الخيرية لخدمة المجتمعات ودعم المرأة والجمعيات للنهوض بالإنجازات العديدة ودور الجمعية لمواصلة مسيرة العمل التطوعي وتمكنت من وضعها على خارطة النجاح بفترة قياسية للارتقاء بالعمل التطوعي.
وأشارت رئيسة الجمعية عفاف نظامي الى أن المشروع الذي يأتي بتمويل من الاتحاد العام استهدف ثلاثين أسرة من الأرامل والأيتام والأسر الفقيرة ليتم تمكينهم اقتصاديا وتعزيز مشاركتهم المدنية في رفع المستوى الاقتصادي والمعيشي لاسرهم.
وبينت النظامي ان جمعية النشميه ستكون على تواصل مع جميع من يريد الانضمام إلى هذا المشروع دون أي مقابل مشيدة بدعم الاتحاد العام للجمعيات لتقوم بدورها في خدمة مجتمعاتها المحلية .
واعربت عروبه محاسنه في كلمة لها عن المشاركات عن مدى سعادتهن للمشاركة بهذا المشروع الذي ساهم في تنمية قدراتهن وخبراتهن بما يعود بالنفع والفائدة عليهن وعلى اسرهن مقدمة الشكر للاتحاد العام في اتاحة الفرصة لهن لتعزيز دورهن في المجتمع .
وفي نهاية الحفل الذي حضره نائب رئيس الاتحاد العام عياش كريشان ومدير عام الاتحاد واليانصيب خليل القبيسي ومديرة المشاريع في الاتحاد شذى قطيشات وعدد من ممثلي وسائل الاعلام وزع الدكتور عضيبات ورئيسة الجمعية نظامي الشهادات على المشاركات في المشروع والمدربات بمجال تهديب الشماغات والحرف اليدويه في صناعة سلال ومناظر القش كما اطلع عضيبات على منتوجات الجمعية .
  • Madar Al-Saa Images 0.5607323900169743
  • Madar Al-Saa Images 0.8235137555448393
  • Madar Al-Saa Images 0.43619384754797386
  • Madar Al-Saa Images 0.34065877381110843
  • Madar Al-Saa Images 0.9552834984249787
  • Madar Al-Saa Images 0.22943801852715207
  • Madar Al-Saa Images 0.8250289098441037
  • Madar Al-Saa Images 0.0724147534944708
ملخص الخبر:
مدار الساعة ـ نشر في 2023/07/11 الساعة 17:27