انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

تشمل الاردن وفلسطين.. المطران عطاالله إلى عكا وتنقلات كبرى في الكنيسة الأرثوذكسية (أسماء)

ملخص الخبر: تعيين رئيس أساقفة سبسطية كوكيل بطريركي لمطرانية عكا وتعيين رئيس المحكمة الكنسية في عكا وتعيين أرشمندريت في كنيسة القديس جيورجيوس في عكا.
مدار الساعة ـ نشر في 2023/07/10 الساعة 20:38
الاردن,فلسطين,مدار الساعة,الأردن,
مدار الساعة -في جلسة طارئة واستثنائية للمجمع المقدس بدار بطريركية الروم الأرثوذكس المقدسية في البلدة القديمة بالقدس اليوم الإثنين برئاسة صاحب الغبطة البطريرك ثيوفيلوس الثالث، بطريرك القدس وسائر أعمال فلسطين والأردن وحضور أعضاء المجمع المقدس.
تم تنسيب سيادة رئيس أساقفة سبسطية ثيودوسيوس (عطالله حنّا) وكيلاً بطريركيًا لمطرانية عكا وتوابعها، بكامل الصلاحيات الأسقفية لهذه المطرانية وتعينه رئيسًا للمحكمة الكنسية في عكا.
ونقل وتعيين قدس الأرشمندريت سلوانوس حنونة من الأردن وتعيينه في كنيسة القديس جيورجيوس المتروبوليتية بعكا، معاونًا لسيادة رئيس الأساقفة ثيودوسيوس (عطا الله حنا) في هذه المنطقة، ونائبًا لرئيس المحكمة الكنسية فيها.
وقال غبطته "نرافق بالدعاء المطران ثيودوسيوس (عطالله حنا) في منصبه الجديد الذي تبوأه بمرحلة مهمة يتعرض بها أبناء الكنيسة للعديد من التحديات". وسيتم الإعلان عن تاريخ تسليم سيادته مهامه الرعائية الجديدة في قداس احتفالي سيرأسه البطريرك ثيوفيلوس الثالث.
كما اتخذ المجمع المقدس عددا من القرارات الكنسية تتعلق بالاردن وفلسطين وهي نقل قدس الأرشمندريت أرتيميوس من حيفا وتعيينه في كنيسة البشارة بالناصرة معاونًا لسيادة متروبوليت الناصرة كرياكوس، ونائبًا لرئيس المحكمة الكنسية في الناصرة.
والموافقة على تنسيب سيادة رئيس أساقفة كرياكوبوليس خريستوفوروس مطران الأردن الجزيل الاحترام بسيامة كل من الراهب المتوحد خريسانثوس صنوبر والراهب المبتدئين خليل فواضل شماسين إنجيليين.
كما تم نقل وتعيين الأب أشعيا حداد من الأردن ليكون كاهنًا مناوبًا في كنيسة دير التجلي في مدينة رام الله، ونقل وتعيين الأب لوقا بوشة من الأردن ليكون كاهنًا مناوبًا في كنيسة القديس جيورجيوس في الزبابدة.
في ختام أعمال المجمع، رفع البطريرك ثيوفيلوس الثالث والحاضرون الصلاة من أجل سلام العالم والارض المقدسة والعالم أجمع.
ملخص الخبر: تعيين رئيس أساقفة سبسطية كوكيل بطريركي لمطرانية عكا وتعيين رئيس المحكمة الكنسية في عكا وتعيين أرشمندريت في كنيسة القديس جيورجيوس في عكا.
مدار الساعة ـ نشر في 2023/07/10 الساعة 20:38