انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

الدفاع المدني يحذر من موجة الحر: الوقاية خير إجراء لتلافي وقوع أي حادث

ملخص الخبر: التعامل مع الكتلة الهوائية الحارة ونصائح الوقاية خلال موجة الحر
مدار الساعة ـ نشر في 2023/07/10 الساعة 19:00
الدفاع المدني,مدار الساعة,الأردن,درجات الحرارة,
مدار الساعة - قال الملازم أول عبدالله السعودي من مديرية الإعلام والشرطة المجتمعية للدفاع المدني، إن المديرية على استعداد مسبق للتعامل مع احتياجات المواطنين خلال الكتلة الهوائية الحارة التي ستؤثر على الأردن الأربعاء المقبل.
وتحدث عن نصائح للمواطنين خلال موجر الحر، مؤكدا أن الوقاية خير إجراء لتلافي وقوع أي حادث خلال موجة الحر.
وأضاف أنه ومع ارتفاع درجات الحرارة تسجل حوادث نتيجة عدم التقيد بمتطلبات السلامة العامة، وتكثر أحيانا حوادث الغرق وحرائق الأعشاب الجافة والأشجار الحرجية والمثمرة والمحاصيل الزراعية.
وأكد أهمية الابتعاد عن أشعة الشمس المباشرة لتلافي التعرض لضربة شمس أو إجهاد حراري، مبينا ضرورة ارتداء ملابس خفيفة وفضفاضة وعدم الخروج من المنازل وخاصة في وقت الذروة من العاشرة صباحا ولغايات ساعات ما بعد العصر.
وحذر من ترك الأطفال داخل المركبات والذين قد يصابون بالخوف والهلع أو يتعرضون للاختناق والإجهاد الحراري، كما حذر من ترك عبوات العطور والولاعات والمعقمات والهواتف النقالة والتي قد تنفجر وتؤدي إلى نشوب الحرائق في المركبات.
وحث على شرب كميات كافية من السوائل وخاصة العاملين في المشاريع الإنشائية، داعيا أصحاب هذه المشاريع إلى إعطاء العاملين أقساطا من الراحة ما بين الفترة والأخرى وخاصة خلال فترة الذروة، والتأكيد عليهم بارتداء ملابس السلامة العامة وقبعات الرأس الواقية.
وتابع أنه ومع ارتفاع درجات الحرارة تميل الغالبية للذهاب إلى أماكن التنزه والمزارع الخاصة أو أي مكان تتواجد فيه المياه، مؤكدا أهمية اختيار الأماكن المناسبة للتنزه ومراقبة الأطفال، والابتعاد عن الأماكن التي قد تكون مرتعا للزواحف والأفاعي والعقارب.
وحذر من وقوع حوادث الغرق وخاصة في البرك الزراعية أو السدود أو قنوات المياه أو البرك التي تشكلت بفعل الأمطار.
ملخص الخبر: التعامل مع الكتلة الهوائية الحارة ونصائح الوقاية خلال موجة الحر
مدار الساعة ـ نشر في 2023/07/10 الساعة 19:00