انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

الأردن يعلن عن تسهيلات جديدة لأبناء القدس الاثنين

ملخص الخبر: خدمات لأهالي القدس في دائرة الأحوال المدنية والجوازات
مدار الساعة ـ نشر في 2023/07/10 الساعة 08:37
الأردن,مدار الساعة,وزارة الداخلية,دائرة الاحوال المدنية والجوازات,
مدار الساعة - تعلن وزارة الداخلية، الاثنين، عن خدمات لأهالي القدس خلال لقاء في دائرة الأحوال المدنية والجوازات، وفقا لبيان صادر عن الوزارة.
وقالت الوزارة، إنّ الخدمات ستطلق في المحكمة الشرعية بالقدس خدمة لأهالي القدس، حيث سيضم اللقاء رئيس مجلس إدارة شركة البريد الأردني سامي الداوود والقائم بأعمال قاضي القضاة في القدس واصف البكري، ومدير عام دائرة الأحوال المدنية والجوازات بالوكالة طلال الفايز.
ويأتي عقد الاجتماع انطلاقا من الرؤية الملكية السامية بضرورة التخفيف على أهالي القدس الشريف، والذي تجسد في توقيع اتفاقية بين دائرة الأحوال المدنية والجوازات وشركة البريد الأردني في 2018.
وحسب البيان، أن أهم التسهيلات التي سيتم الإعلان عنها هي "قبول طلبات إصدار جوازات سفر للمقدسيين لأول مرة دون تحديد سن معينة، والسماح للأردني الذي يحمل رقما وطنيا والمتزوج من مقدسية تحمل هوية مقدسية التقدم بطلب إصدار وتجديد جوازات سفر له ولأبنائه من خلال المحكمة الشرعية في القدس الشريف، والسماح للمواطن من كلا الجنسين من حملة جواز السفر المؤقت "ضفة غربية" وزوجه مقدسي حامل للهوية المقدسية وللرقم الشخصي المثبت على جواز السفر المؤقت والذي يبدأ بالرقم (***9000)، التقدم بطلب تجديد جواز سفر له حصرا من خلال المحكمة الشرعية في القدس الشريف، وذلك وفي جميع هذه الحالات وفقا للرسوم والتعليمات المعتمدة من دائرة الاحوال المدنية والجوازات".
والخدمات التي قدمت لأبناء القدس الشريف والتـي حررت في ملحق رقم (1) تم توقيعه الشهر الماضي للاتفاقية الموقعة في العام 2018.
ملخص الخبر: خدمات لأهالي القدس في دائرة الأحوال المدنية والجوازات
مدار الساعة ـ نشر في 2023/07/10 الساعة 08:37