انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات برلمانيات وفيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

مجلس الوزراء يقر الاستراتيجيَّة الوطنيَّة للمياه (2022 – 2024)

ملخص الخبر:
مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,وزارة المياه والري,1. #استراتيجية_المياه_الوطنية: للإشارة إلى الاستراتيجية الوطنية للمياه وأهميتها في تحقيق الأمن المائي وتوفير خدمات عالية الجودة للمواطنين.,2. #التنمية_الاقتصادية_المستدامة: للتأكيد على أن الاستراتيجية تهدف إلى تحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة من خلال ضمان إمداد آمن ومستدام للمياه.,3. #التحديات_المائية: للإشارة إلى التحديات التي تواجه قطاع المياه في المملكة وضرورة مواجهتها والعمل على حلها بشكل فعال.
مدار الساعة ـ نشر في 2023/07/09 الساعة 17:47
حجم الخط
مدار الساعة - أقر مجلس الوزراء الاستراتيجيَّة الوطنيَّة للمياه للأعوام (2022 – 2024م)، والتي جاءت بعد دراسة مستفيضة للواقع المائي والشحّ الكبير الذي تعانيه المملكة في المياه ومحدوديَّة مصادرها، مقابل الطَّلب المتزايد.
وتتضمَّن الاستراتيجيَّة رؤية تخطيطيَّة مستقبليَّة للنُّهوض بقطاع المياه، ومواجهة جميع التحدِّيات التي تقف أمامه؛ لضمان إمداد آمن ومستدام للمياه، وخدمات عالية الجودة للمواطنين، بما ينسجم مع متطلَّبات التَّنمية الاقتصاديَّة المستدامة.
وكلَّف المجلس وزارة المياه والريّ باستكمال الإجراءات اللازمة لوضع برامج تفصيليَّة لتنفيذ الاستراتيجيَّة، ضمن مؤشِّرات الأداء الموصوفة، وبالتَّنسيق مع جميع الجهات ذات العلاقة.
ملخص الخبر:
مدار الساعة ـ نشر في 2023/07/09 الساعة 17:47