انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

التقرير المروري.. 8 إصابات وسائق شعر بالتعب الشديد وسرعات عالية وسقوط حمولة داخل نفق الخامس

ملخص الخبر: حوادث متعددة وإصابات في الطرق الخارجية وتقديم مساعدات إنسانية
مدار الساعة ـ نشر في 2023/07/09 الساعة 09:08
مدار الساعة,المفرق,البحر الميت,الأمن العام,الدفاع المدني,
مدار الساعة - قال مندوب الدوريات الخارجية، إنه جرى التعامل أمس وصباح اليوم مع 3 حوادث منفصلة نتج عنها عدد من الاصابات البشرية، كحادث تصادم لمركبتين على طريق الزرقاء المفرق نتج عنه 3 اصابات وتدهور تريلا على الصحراوي نتج عنه اصابة واحدة بالإضافة لتصادم مركبتين صباح اليوم على طريق البحر الميت نتج عنه ٤ اصابات .
وبين في حديثه لإذاعة الأمن العام الأحد، أنه جرى تقديم جملة من المساعدات الإنسانية للأخوة سالكي الطرق الخارجية من قبل كوادر الدوريات يوم أمس، حيث كان أبرزها توقف مركبة داخلها حالة ولادة عند محطة زميلة الأمنية وتم إجراء اللازم من قبل كوادر الدفاع المدني الملحقين بالمحطة، بالإضافة لإسعاف شخص كان سائقها يعاني من تعب شديد على اوتستراد الزرقاء حيث تم نقله لأقرب مستشفى مع تأمين مركبته، داعيا الجميع بعدم التردد بالتوجه لأقرب محطة أمنية لطلب المساعدة، أو الإتصال على رقم الطوارئ الموحد 911 بحال دعت الحاجة لذلك .
وتابع بأن رقابة مرورية مستمرة على مدار الساعة أسفرت عن ضبط مركبة تسير بسرعات عالية بالإضافة لتحرير مخالفات واجراء اللازم بحق مركبات شحن تم قيادتها من قبل أشخاص لا تخولهم لذلك.
وبدوره قال مندوب إدارة السير المركزية، إن تحميل الركاب في الأماكن غير المخصصة (الصندوق الخلفي) بالإضافة لعدم تثبيت حمولة مركبات الشحن، كانت من ابرز المخالفات التي نتجت عنها اصابات بشرية وإعاقات مرورية نهاية الأسبوع.
وبين ، أنه تم التعامل صباح اليوم مع عدد من العوائق الصباحية إذ كان أبرزها تعطل مركبة ما قبل اشارات الصناعة وتم إزالتها بكل حرفية من قبل كوادر السير المتواجدين في الموقع .
ودعا كافة السائقين الى ضرورة تثبيت الحمولات أثناء المسير، إذ تم التعامل مع سقوط حمولة مركبة شحن عند نفق الخامس باتجاه السادس وسقوط آخر وعلى مدخل جسر النهضة مع التاكيد بالالتزام بقواعد وأولويات المرور وعدم الانشغال بالقيادة وتجنب ترك الأطفال داخل المركبة لوحدهم أثناء التسوق.
ملخص الخبر: حوادث متعددة وإصابات في الطرق الخارجية وتقديم مساعدات إنسانية
مدار الساعة ـ نشر في 2023/07/09 الساعة 09:08