انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

104 استقالات في الحزب الديمقراطي الاجتماعي الأردني.. والحزب ينفي

ملخص الخبر: استقالة أعضاء من الحزب الديموقراطي الاجتماعي الأردني بسبب ممارسات غير ديمقراطية.
مدار الساعة ـ نشر في 2023/07/05 الساعة 20:48
الحزب الديمقراطي الاجتماعي,الأردن,مدار الساعة,عمان,الاردن,
مدار الساعة - اعلن أعضاء من الحزب الديموقراطي الاجتماعي الأردني، عن استقالاتهم من الحزب، وذلك بسبب ممارسات غير ديمقراطية حسب وصفهم في بيانات منشورة.
وتاليا نص البيان الذي نشره بعض الأعضاء المستقيلين على صفحات الفيسبوك والذي نشره الشاب حمزة جابر، وعضو مجلس محافظة عمان سماء علي السكر.
نعلن وبرفقة 104 من أعضاء الحزب ورفاقي النشامى، أصحاب الجهد الغير محدود في بناء الحزب الديمقراطي وأصحاب الجهد الكبير في إتمام المؤتمر العام للحزب، وإن استقالتنا من الحزب، على خلفية اعتراضنا مع مجموعة من شباب الحزب على نهج الاقصائية الذي انتهجته قيادة الحزب الديمقراطي والذي بات ديمقراطيًا إسمًا فقط، ونحن إذ نعلن اليوم براءة ذمتنا، فإن هذه البراءة جاءت بعد مناوشات عديدة ومحاولات اصلاحية عديدة، قادها مجموعة شباب مننا وممن يمثلونا، وتأتي استقالتنا اليوم بعد تعنت مستمر وتصلب في الرأي عند قيادة الحزب، وجمودها المستمر بمحاولة فرضها مجموعة أشخاص علينا، ومخالفة الميثاق الديمقراطي، الذي اتفقنا عليه.
ونحن إذ نستقيل اليوم، فإننا كلنا حزن على ما جرى ويجري، فقد وضعنا كل طاقاتنا في هذا المشروع الذي راهننا عليه كثيرًا لتحقيق العدالة الاجتماعية، لكن وجود من يرفض هذا المبدأ ويسعى للتسلق على اكتاف الشباب والمقهورين.
وان مسلسل الاستقالات لن يتوقف طالما هذا النهج هو السائد في اروقة الديمقراطي الاجتماعي.
ونعلن نحن كشباب اردني تمسكنا بمشروع الإصلاح السياسي ودعم التوجه الحزبي من اجل اردن ديمقراطي.
ورغم تاكيدات المستقيلين،اكد مصدر مسؤول في الحزب الديمقراطي الاجتماعي الاردني نفيه وجود أية استقالات جماعية في الحزب وان المعلومة مفبركة من اساسها وهي وصلت الى بعض المواقع الاخبارية منقولة عن ادراج مفبرك على احدى صفحات الفيسبوك. وقال انه لم ترد الى أي هيئة حزبية لا في المركز ولا الفروع مثل هذه الاستقالات. وتمنى المصدر على المواقع الالكترونية توخي الدقة والتدقيق والحذر في التعامل مع هذه المعلومات التي لا تصدر من جهة محددة معلومة تتحمل مسؤوليتها.

  • Madar Al-Saa Images 0.6960332840952659
ملخص الخبر: استقالة أعضاء من الحزب الديموقراطي الاجتماعي الأردني بسبب ممارسات غير ديمقراطية.
مدار الساعة ـ نشر في 2023/07/05 الساعة 20:48