انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

نقل تحيات الملك.. أردوغان يستقبل الصفدي (صور)

ملخص الخبر: لقاء بين رئيس تركيا ونائب رئيس الوزراء الأردني لبحث تعزيز التعاون والقضايا الإقليمية.
مدار الساعة ـ نشر في 2023/07/04 الساعة 15:46
مدار الساعة,الملك عبدالله الثاني,فلسطين,اقتصاد,
مدار الساعة - استقبل فخامة رئيس الجمهورية التركية الشقيقة رجب طيب أردوغان، اليوم، نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، الذي نقل تهاني جلالة الملك عبدالله الثاني إلى فخامته بإعادة انتخابه رئيساً لتركيا الشقيقة، وتمنيات جلالته له بالتوفيق في خدمة بلاده ومصالحها وقيادتها نحو المزيد من التقدم والإنجاز.
وبعث الرئيس أردوغان تحياته إلى جلالته وأكد عمق العلاقات الأخوية التاريخية.
وجرى، خلال اللقاء، بحث سبل تعزيز التعاون بين البلدين، والقضايا الإقليمية وفي مقدمها القضية الفلسطينية، وجهود حل الأزمات الإقليمية، وتحقيق الأمن والاستقرار.
وكان الصفدي أجرى محادثات موسعة مع وزير خارجية الجمهورية التركية الشقيقة هاكان فيدان، ركزت على سبل تعزيز العلاقات الأخوية بين البلدين وزيادة التنسيق إزاء القضايا الإقليمية.
وبحث الوزيران أيضاً الأوضاع الإقليمية، وخصوصاً القضية الفلسطينية، حيث دانا العدوان الإسرائيلي على جنين تصعيداً خطيراً لن يؤدي إلا إلى زيادة التوتر في المنطقة برمتها، وأكدا ضرورة وقف العدوان فورياً.
وأكد الصفدي ضرورة تحرك المجتمع الدولي بشكل عاجل وفاعل لتوفير الحماية للشعب الفلسطيني الشقيق.
وأكد الصفدي وفيدان الحرص المشترك على تطوير التعاون في المجالات الاقتصادية والاستثمارية والسياحية والثقافية، وبحثا خطوات تحقيق ذلك والارتقاء بالعلاقات إلى آفاق أوسع تنفيذاً لتوجيهات قيادتي البلدين الشقيقين.
واستعرض الصفدي ونظيره التركي في أول لقاء لهما بعد تولي فيدان مهامه وزيراً للخارجية خطوات إنجاز عديد اتفاقيات ستسهم في تعزيز التعاون.
كما بحث الوزيران الجهود المبذولة لحل الأزمة السورية وقضية اللاجئين السوريين.
وعقد الصفدي وفيدان مؤتمراً صحافياً مشتركاً تناول العلاقات الثنائية والقضايا الإقليمية.
  • Madar Al-Saa Images 0.10809763333051325
  • Madar Al-Saa Images 0.4816969907115418
ملخص الخبر: لقاء بين رئيس تركيا ونائب رئيس الوزراء الأردني لبحث تعزيز التعاون والقضايا الإقليمية.
مدار الساعة ـ نشر في 2023/07/04 الساعة 15:46