انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

ليزلي ريد مديرة جديدة لبعثة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) في الأردن.. والسفارة الامريكية ترحب

ملخص الخبر: مديرة جديدة لبعثة USAID في الأردن تتولى مشاريع بقيمة 1.4 مليار دولار
مدار الساعة ـ نشر في 2023/07/03 الساعة 10:49
الأردن,مدار الساعة,اقتصاد,مصر,كورونا,
مدار الساعة - استقبلت السفارة الأمريكية في عمّان السيدة ليزلي ريد مديرةً جديدة لبعثة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) في الأردن في 2 تموز 2023. ستشرف السيدة ريد على محفظة تضم أكثر من 50 مشروعاً وميزانية سنوية تقريبية تبلغ 1.4 مليار دولار أمريكي من المساعدات المقدمة لشعب وحكومة الأردن من خلال مذكرة التفاهم الأمريكية الأردنية للتنمية الاقتصادية.
تجلب السيدة ريد معها إلى الأردن فيضاً من الخبرات التي اكتسبتها من عملها في الشرق الأوسط وفي مختلف أنحاء العالم. وكانت قد شغلت مؤخراً منصب مدير بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في مصر من آب 2020 إلى تموز 2023. وقد قادت خلال فترة عملها في القاهرة جهود الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية لدعم استجابة الحكومة المصرية لجائحة كورونا، ودمج التخفيف من آثار التغير المناخي في جميع البرامج، وبدء شراكة بين القطاعين العام والخاص للحفاظ على الشعاب المرجانية في البحر الأحمر في المؤتمر السابع والعشرين للأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (COP27). كذلك حرصت السيدة ريد طوال حياتها المهنية على الدفاع بلا كلل عن تمكين المرأة كعنصر حاسم في زيادة صحة ورخاء الأسر والمجتمعات والبلدان.
قبيل عملها في مصر، قادت السيدة ريد بعثات الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في أوغندا وجنوب السودان وإثيوبيا، حيث انضمت إلى الوكالة في عام 1999 وعملت في كل من بيرو وغانا وجنوب أفريقيا وواشنطن العاصمة.
وقالت السيدة ريد: "يشرّفني الانضمام إلى فريق الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في السفارة الأمريكية في عمّان والمساهمة في الشراكة القوية التي تجمع بين الولايات المتحدة والأردن". وأضافت: "أتطلع إلى العمل بشكل وثيق مع الحكومة الأردنية والمجتمعات المحلية وفريق عملنا المتفاني للبناء على إنجازاتهم الرائعة المتحقّقة حتى الآن ومواصلة إحداث تأثير دائم على حياة الناس في جميع أنحاء المملكة".
من الجدير بالذكر أنّ السيدة ريد حاصلة على درجة الدكتوراه في القانون من كلية الحقوق بجامعة كاليفورنيا في لوس أنجلوس، وعلى درجة البكالوريوس في الاتصالات والعلوم السياسية من جامعة كاليفورنيا في سان دييغو، إلى جانب دراستها للعلوم السياسية في الجامعة الأمريكية بالقاهرة.
من هي ليزلي ريد..
تنضمّ السيدة ليزلي ريد إلى الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في الأردن كمديرة جديدة للبعثة بعد أن قادت بنجاح بعثات الوكالة في الشرق الأوسط وأفريقيا. تولّت ليزلي ريد مهامها كمديرة لبعثة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في مصر من آب 2020وحتى تموز 2023، حيث قامت البعثة خلال هذه الفترة بدعم الجهود المصرية للاستجابة لجائحة كورونا، وإيلاء أهمية للتغير المناخي في جميع برامجها، وبدء شراكة بين القطاعين العام والخاص للحفاظ على الشعاب المرجانية في البحر الأحمر إبّان المؤتمر السابع والعشرين للأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (COP27)، إضافةً إلى تحفيز تمكين المرأة من خلال مجتمع جديد للممارسات المتعلقة بالنوع الاجتماعي، وتعزيز القيادة والتطوير المهني لدى الموظفين من خلال البرنامج القيادي للبعثة.
قبيل وصولها إلى مصر، شغلت ريد منصب مدير البعثة في كل من جنوب السودان وإثيوبيا وأوغندا، حيث تعاونت في جنوب السودان مع فريق المساعدات الإنسانية للبعثة من أجل الاستجابة للفيضانات غير المسبوقة وانعدام الأمن الغذائي المتزايد بالإضافة إلى جائحة كورونا. وفي إطار عملها كمديرة للبعثة في إثيوبيا من عام 2016 إلى 2019، قادت ريد جهداً ملحوظاً لدعم الجهود الإصلاحية لرئيس الوزراء الجديد والاستجابة للعديد من الأزمات الإنسانية. أما خلال تولّيها منصب مدير البعثة في أوغندا في الفترة من 2012 إلى 2016، كانت السيدة ريد رائدة في البرنامج القيادي للبعثة والذي حاز على التكريم والتقدير على مستوى الوكالة لدوره في تمكين الموظفين على كافة المستويات مما أدّى إلى تحقيق مخرجات إنمائية أفضل.
بالإضافة لما سبق، عملت ريد أيضاً نائباً لمدير البعثة الإقليمية للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في جنوب أفريقيا، ونائباً للمستشار العام المساعد للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية لمكتب أفريقيا في واشنطن العاصمة، ومستشاراً قانونياً إقليمياً للبعثة الخارجية في كل من ليما-بيرو وأكرا-غانا.
قبل انضمامها إلى الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، كانت السيدة ريد كبير مسؤولي تمويل المشاريع ومساعدة المستشار العام لبنك التصدير والاستيراد بالولايات المتحدة، وشريكة في شركة المحاماة Morrison & Foerster في لوس أنجلوس.
السيدة ريد خرّيجة كلية الحقوق بجامعة كاليفورنيا في لوس أنجلوس وجامعة كاليفورنيا بسان دييغو.
ملخص الخبر: مديرة جديدة لبعثة USAID في الأردن تتولى مشاريع بقيمة 1.4 مليار دولار
مدار الساعة ـ نشر في 2023/07/03 الساعة 10:49