اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة تبليغات قضائية أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات نبض عاجل نبض عادي

قرار بإخضاع كل قاعات التدريس في الجامعة الأردنية إلى إعادة تأهيل لتكون قاعات ذكية

ملخص الخبر: تحتاج إلى تغيير في نظام التعليم واستخدام التكنولوجيا في القاعات الصفية.
مدار الساعة ـ نشر في 2023/07/02 الساعة 21:43
تحديث قاعات التدريس
التعليم الذكي
تغيير في التعليم

مدار الساعة - أعلن رئيس الجامعة الأردنية نذير عبيدات عن قرار بإخضاع كل قاعات التدريس في الجامعة وعددها 500 قاعة إلى إعادة تأهيل لتكون قاعات ذكية.

وقال عبيدات عبر برنامج "صوت المملكة" إن القرار "جريء" ولا بد أن يكون للتكنولوجيا دور مهم في العملية التعليمية مستقبلا، وتحدث عبيدات عن ضرورة تغيير شكل القاعة الصفية.
ودعا عبيدات إلى إحداث تغيير في دور الطالب في العملية التعليمية، ليكون الطالب هو محور العملية التعليمية.
وأضاف عبيدات: التعليم بشكل عام لا بد من إعادة النظر فيه؛ حتى يعالج الكثير من القضايا.
وأشار إلى أن المشاكل التعليمية الموجودة في الأردن موجودة في العالم كله.
وقال، إن العالم في مرحلة انتقالية لينطلق من جديد بشأن بالتعليم، مضيفا أن نموذج التعليم قد ينعكس مستقبلا ليبدأ التعليم من الطالب ويتعلم بنفسه ويتعلم في بيته ويتعلم وهو موجود في وسائل النقل، ثم يأتي إلى الجامعة لينفذ ويطبق ما تعلمه؛ لأن هناك فائضا كبيرا من المعلومات يتوافر لدى الطالب من خارج قاعة الصف.
وعندما يأتي الطالب إلى قاعة الصف فإنه يأتي لأغراض تطبيقية وعملية، ويتأكد إن كان بحاجة إلى توضيح من المعلم ويصبح دور المعلم منسقا، ويعطي بعض الأمور التي لا يستطيع الطالب تعلمها بنفسه، وفق عبيدات.
ملخص الخبر: تحتاج إلى تغيير في نظام التعليم واستخدام التكنولوجيا في القاعات الصفية.
مدار الساعة ـ نشر في 2023/07/02 الساعة 21:43