انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

تعليمات معدلة للتوجيهي

ملخص الخبر: تعديلات جديدة على شروط امتحان التوجيهي في الأردن
مدار الساعة ـ نشر في 2023/07/02 الساعة 17:38
مدار الساعة,الجريدة الرسمية,الأردن,
مدار الساعة - صدرت في الجريدة الرسمية تعليمات معدلة لتعليمات امتحان شهادة دراسة الثانوية العامة (التوجيهي).
وأضافت التعديلات شروطا جديدة على فئتي “من يحمل جواز سفر أردني” و”البطاقة التعريفية لأبناء الأردنيات” للتقدم للامتحان العام، بحيث يجب أن يمضوا 3 سنوات دراسية بعد إنهائهم الصف العاشر الأساسي أو ما يعادله بنجاح، أو إنهائهم الصف العاشر الأساسي أو ما يعادله بنجاح شريطة ألا يقل العمر عن 21 عاما.
وأكدت التعليمات الجديدة أن التقدم للامتحان العام في أي مبحث مطروح في برنامج الامتحان العام ولأي فرع من فروع المسار سيكون وفق المناهج المقررة في المؤسسات التعليمية والكتب المدرسية المقرر استعمالها لتدريس الطلبة النظاميين.
وأدخلت التعليمات مصطلح “مشترك رفع المجموع العام” وهو المشترك الذي يتقدم بطلب اشتراك في الامتحان العام لغايات رفع المجموع العام، وحقق وفقا لكشف العلامات علامة 50% فأكثر من العلامة الكلية لكل مبحث من المباحث جميعها المطلوبة في المسار ومعدل مئوي لا يقل عن 60%.
وبناء عليه؛ يسمح للمشترك أن يعيد مبحثا أو أكثر وتحسب له العلامة الأعلى في أي مبحث أعاده، باستثناء “مشترك رفع المجموع العام” تحسب له العلامة الأحدث.
يصدر للمشترك و”مشترك رفع المجموع العام” كشف علامات بالمجموع العام الجديد، والحصول على كشف العلامات بالموجموع الجديد العام لا يلغي كشف العلامات بالمجموع العام السابق أيا كانت النتيجة.
ملخص الخبر: تعديلات جديدة على شروط امتحان التوجيهي في الأردن
مدار الساعة ـ نشر في 2023/07/02 الساعة 17:38