انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة شهادة جاهات واعراس الموقف مناسبات مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

نقابة الصحفيين : حرق المصحف عمل ارهابي واستفزازي

ملخص الخبر:
مدار الساعة,مناسبات أردنية,عيد الأضحى,#حرق_المصحف_الشريف,#مسجد_ستوكهولم_المركزي,#الكراهية_والعنصرية
مدار الساعة ـ نشر في 2023/07/02 الساعة 15:50
حجم الخط
مدار الساعة - راشد فريحات -دان مجلس نقابة الصحفيين الاردنيين عملية حرق المصحف التي قام بها أحد المتطرفين عند مسجد ستوكهولم المركزي في السويد مباشرة بعد صلاة عيد الأضحى المبارك .
واكد المجلس في بيان له اليوم ان هذا العمل الجبان لا يمكن قبوله بأي مبررات مبينا ان هذه الأعمال تحرض بوضوح على الكراهية والإقصاء والعنصرية .
وعبر عن رفضه التام لهذه الأفعال بحق اقدس المقدسات الدينية المصحف الشريف داعيا إلى محاكمة ومحاسبة الفاعل وإيقاع اشد العقوبات بحقه وبحق كل من تسول له نفسه الدنيئة الاعتداء على حرمات الله .
واشار البيان أن هذا العمل يتناقض مع الجهود الدولية الساعية لنشر قيم التسامح والاعتدال ونبذ التطرف واهمية الاحترام المتبادل للعلاقات بين الشعوب والدول مبينا ضرورة التصدي لمثل هذه الأفعال المسيئة واحترام الرموز الدينية والعمل على نشر وتعزيز ثقافة السلام وقبول الاخر .
و طالب البيان الحكومة السويديه بتحمل تبعات السكوت عن مثل هذه الممارسات وضرورة التفريق بين حرية التعبير و الإرهاب الفكري وعدم تكرارها نظرا لخطورتها على مستقبل الدول و الأجيال.
ملخص الخبر:
مدار الساعة ـ نشر في 2023/07/02 الساعة 15:50