اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

تلفريك عجلون.. طيران معلَّق فوق طبيعة عجلون الآسرة

ملخص الخبر: تلفريك عجلون يوفر مشاهدة طبيعة محافظة عجلون الجميلة وقلعة الربض التاريخية، ولكن يوجد ممارسات خاطئة تشكل خطرًا على السلامة العامة.
مدار الساعة ـ نشر في 2023/06/30 الساعة 23:44
تلفريك عجلون
محافظة عجلون
السلامة العامة
مدار الساعة - بركات الزِّيود - استطاعت المجموعة الأردنية للمناطق الحرة والمناطق التنموية من خلال القاطرات الكهربائية المعلَّقة في الهواء أن توفر المشاهدة الممتعة لجزء من طبيعة محافظة عجلون الآسرة التي تمتد على أكثر من 34 بالمئة من مساحتها.
وبإمكان مستخدمي التلفريك مشاهدة غابات عجلون وقلعة الرَّبض أو قلعة عجلون التاريخية الكبيرة.
ورصدت وكالة الأنباء الأردنية (بترا) خلال جولة على مشروع تلفريك عجلون بعض الممارسات الخاطئة لراكبي القاطرات المتمثلة بالقفز والرقص والحركات العشوائية التي قد تشكل خطرًا على السلامة العامة.
الدكتور ابراهيم مبارك عبد الحافظ كان هو وعائلته في الرحلة، وللمرة الثانية التي يزور بها تلفريك عجلون خلال أقل من اسبوعين، قال إنَّ هذا المشروع من أجمل المشاريع من حيث الكلفة والطبيعة الساحرة في عجلون التي توفر الفرصة لمشاهدة عجلون الجميلة جدًا بطبيعتها وقلعتها وآثارها الخالدة لكنَّ التلفريك زاد من زوايا الرؤية لهذه المدينة الجميلة والفريدة من أعلى ولمدة تتجاوز عشر دقائق، بحيث أصبح بالإمكان أن تزداد متعة السياحة في عجلون عبر هذا المشروع الوطني الكبير.
وقبل الافتتاح الرسمي لتلفريك عجلون كان هناك عملية تشغيل أولية انحصرت بموظفي عدد من الجهات الحكومية والرسمية بما فيها محافظة عجلون، وبلدية عجلون، الدفاع المدني، مديرية سياحة عجلون، والمجموعة الأردنية للمناطق الحرة والمناطق التنموية.
ويبلغ عدد القاطرات العاملة في المشروع 40 قاطرة تمتد على طول 2.5 كيلو متر بين محطة التلفريك الأولى في غابات اشتفينا ومحطة التلفريك الثانية قرب قلعة عجلون، ويبلغ سعر تذكرة الركوب 4 دنانير للأردنيين و8 دنانير لغير الأردنيين، ومدة الرحلة الواحدة 10 دقائق تقريباً.
وبدأ العمل بتنفيذ المشروع نهاية شهر أيار من العام 2020، وسيوفر 700 فرصة عمل على الأقل، حيث تمتدّ المرافق من محطة الانطلاق وتشمل مطعما ومقهى وسوقا تجاريا، وكذلك محطة الوصول التي تشمل سوقا موسميا ومطعما ومقهى، وفقا لرئيس مجلس إدارة المجموعة الأردنية للمناطق الحرة والمناطق التنموية الدكتور خلف الهميسات.
ملخص الخبر: تلفريك عجلون يوفر مشاهدة طبيعة محافظة عجلون الجميلة وقلعة الربض التاريخية، ولكن يوجد ممارسات خاطئة تشكل خطرًا على السلامة العامة.
مدار الساعة ـ نشر في 2023/06/30 الساعة 23:44