انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات برلمانيات وفيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

واتساب الوردي..تطبيق مزيف يستهدف مستخدمي أندرويد

ملخص الخبر:
مدار الساعة,أخبار خفيفة ومنوعة,#تحذير_من_واتساب_الوردي,#حماية_البيانات_الشخصية,#التحميل_من_متجر_جوجل_بلاي
مدار الساعة ـ نشر في 2023/06/30 الساعة 18:26
حجم الخط
مدار الساعة - ينتشر حاليا بين أوساط مستخدمي أندرويد نسخة مزيفة من تطبيق واتساب تسمى "واتساب الوردي Pink WhatsApp"، وهي تحتوي على برمجيات خبيثة.
وقد انتشر التطبيق المزيف عبر الترويج له على التطبيق الأصلي من خلال رسائل تزعم أنه نسخة جديدة من التطبيق الشهير بتصميم مختلف، مع إرفاق رابط للتحميل من مواقع مشبوهة وليس متجر جوجل بلاي.
وفي الخلفية، يثبت التطبيق المزيف برمجيات خبيثة على جهاز الضحية من شأنها السماح للمخترقين بالوصول إلى بيانات شخصية ومعلومات حساسة مثل الصور والرسائل وجهات الاتصال.
ويتبع التطبيق الخبيث استراتيجية شهيرة للانتشار واستهداف المزيد من المستخدمين عبر إرسال رسائل جذابة مرفقة برابط التحميل إلى جهات الاتصال الموجودة في جهاز الضحية من أجل حثهم على تحميل التطبيق، وهكذا تجري عملية استهداف المزيد من الضحايا مجددا.
وللحماية من مثل هذه التطبيقات، ينصح بعدم تحميل أية تطبيقات أو تحديثات على أجهزة أندرويد إلا من متجر جوجل بلاي الرسمي.
يذكر أن شركة ميتا مالكة تطبيق واتساب تشدد دوما على ضرورة البعد عن استخدام تطبيقات واتساب غير الرسمية، وهي تطبيقات منتشرة بين أوساط مستخدمي أندرويد، وتصفها الشركة بأنها "تطبيقات مزيفة لواتساب طورتها جهات خارجية" ، مشيرة إلى أنها لا تدعم هذه التطبيقات لعدم التأكد من ممارسات الأمان التي تتبعها.
ملخص الخبر:
مدار الساعة ـ نشر في 2023/06/30 الساعة 18:26