انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

الحياري: انتهاء اعمال الصيانة بموقع التلفريك واستقبال الزوار السبت

ملخص الخبر: انتهاء أعمال الصيانة لموقع التلفريك واستئناف استقبال الزوار
مدار الساعة ـ نشر في 2023/06/30 الساعة 18:00
تلفريك مدار الساعة
صيانة التلفريك
تجربة ممتعة
مدار الساعة -اكدت مدير عام المناطق التنموية المهندسة اروى الحياري، انه تم الانتهاء من أعمال الصيانة لموقع التلفريك وسيتم استكمال استقبال زوار التلفريك يوم السبت كالمعتاد.
وأشارت الحياري في تصريحات سابقة ظهر اليوم أن هناك سلوكيات متعلقة بالعبث بأساس ومحتويات الكبائن أو الوقوف فيها أو تردد بعض الزوار إلى الدخول إلى الكبائن الأمر الذي تطلب تخفيف سرعة التلفريك، إضافة إلى عدم التزام بعض الزوار بتعليمات طاقم التشغيل والتعليمات الموجودة على تذكرة التلفريك وعلى أبواب المحطات.
ودعت زوار التلفريك إلى الالتزام بجميع التعليمات المتعلقة بزيارة موقع التلفريك لتوفير تجربة ممتعة للزوار.
ولفتت إلى وجود أعمال صيانة بشكل يومي للتلفريك وجميع مكوناته ومرافقه.
وقالت الحياري، في وقت سابق إنه تقرر إجراء صيانة عامة لموقع ومرافق تلفريك عجلون الجمعة، نظرا للإقبال الزائد عليه.
وأشارت إلى أن 6000 شخص زاروا تلفريك عجلون خلال أول وثاني أيام عيد الأضحى.
وافتتح تلفريك عجلون أمام الزوار رسميا، في 16 حزيران 2023.
ورأت أن الإقبال ممتاز على التلفريك، وردود الفعل عليه إيجابية جدا.
وعن حالات الإغماء بسبب الانتظار لدخول كبينة التلفريك، قالت مديرة المناطق التنموية، إنه يتم التواصل مع مديرية الدفاع والمراكز الصحية القريبة وفي حال حصول هذا النوع من الحالات، فإن الطواقم الطبية اللازمة تكون حاضرة خلال 3-5 دقائق.
وعن الأشخاص الذين يخافون من المرتفعات، بينت أن هناك حالات تكتشف عند وصولها عدم مقدرتها ركوب الكبينة، فيتم التعامل معها أولا بأول حيث يتم دعوة العائلة إلى الجلوس في المكان المخصص لذلك واستئناف الرحلات لباقي الزوار.
وأوضحت أن الإقبال الكبير على التلفريك، أدى إلى اصطفاف العديد من الأشخاص خارج موقع التلفريك، مبينة أن هذا الأمر يحدث فقط في أيام الجمعة.
ودعت الزوار الذين لا يستطيعون الوقوف لفترة طويلة أو لا يرغبون في الانتظار في الطابور أن يجعلوا رحلتهم إلى موقع التلفريك خلال أيام الأسبوع عدى يوم الجمعة.
وبينت أن طاقة التلفريك الاستيعابية تصل إلى 700 زائر في الساعة الواحدة.
وقالت إن جميع الإجراءات جاري العمل على تحسينها، كما سيكون موقع التذاكر الإلكتروني للتلفريك متاحا قريبا وسيتم الإعلان عنه فور الانتهاء من ذلك.
ملخص الخبر: انتهاء أعمال الصيانة لموقع التلفريك واستئناف استقبال الزوار
مدار الساعة ـ نشر في 2023/06/30 الساعة 18:00