انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

اقتحام السفارة السويدية في بغداد احتجاجا على جريمة حرق القرآن

ملخص الخبر:
مدار الساعة,أخبار عربية ودولية,وزارة الخارجية,#احتجاج_عراقي,#احترام_المصحف,#التظاهر_السلمي
مدار الساعة ـ نشر في 2023/06/29 الساعة 19:43
حجم الخط
مدار الساعة - قام عشرات المتظاهرين العراقيين، اليوم الخميس، باقتحام مقرّ السفارة السويدية في بغداد، احتجاجًا على إحراق نسخة من المصحف من جانب عراقي مقيم في ستوكهولم.
وجاءت التظاهرة استجابة لدعوة الزعيم الشيعي مقتدى الصدر، الذي يحظى بشعبية كبرى في البلاد، والذي دعا إلى تظاهرة أخرى غدا الجمعة بعد صلاة المغرب تزامنا مع دعوات للتظاهر من جهات أخرى.
وبقي المتظاهرون في السفارة السويدية لنحو ربع ساعة، ثم خرجوا بهدوء لدى وصول قوات الأمن.
ودان الصدر والحكومة العراقية ما قام به سلوان موميكا، وهو لاجئ عراقي في السويد أحرق أمس، بضع صفحات من نسخة من المصحف أمام أكبر مسجد في ستوكهولم.
ومن جانبها شجبت الحكومة العراقية العمل “غير المسؤول” و”العنصري” واستنكرت وزارة الخارجية “الإذن الذي أعطته السلطات السويدية لمتطرف بحرق نسخة من المصحف الشريف”.
ووزع المتظاهرون أمام السفارة السويدية ببغداد منشورات كُتب عليها “دستورنا القرآن.. سيدنا الصدر” باللغتين الإنجليزية والعربية.
كما أحرقوا أعلام قوس قزح التي ترمز إلى مجتمع المثليين، وذلك استجابة لنداء مقتدى الصدر الذي رأى في ذلك “أفضل طريقة لاستفزاز” الذين يدعمون أو يدافعون عن حرق القرآن. وكتبوا أيضا على بوابة السفارة السويدية “نعم ، نعم للقرآن”.
ملخص الخبر:
مدار الساعة ـ نشر في 2023/06/29 الساعة 19:43