انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

بعد حرق المصحف في ستوكهولم.. الأردن يستدعي السفيرة السويدية

ملخص الخبر: استدعاء السفيرة السويدية في عمان بسبب حرق نسخة من المصحف الشريف في ستوكهولم
مدار الساعة ـ نشر في 2023/06/29 الساعة 15:39
احتجاج الأردن
الإسلاموفوبيا
ثقافة الكراهية
مدار الساعة - استدعت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين، اليوم، السفيرة السويدية في عمّان، وأبلغتها احتجاج الأردن الشديد على سماح الحكومة السويدية لمتطرفين بإحراق نسخة من المصحف الشريف في العاصمة ستوكهولم يوم أمس الأربعاء.
ودانت الوزارة حرق نسخة من المصحف الشريف فعلاً عنصرياً من أفعال الكراهية الخطيرة، ومظهراً من مظاهر الإسلاموفوبيا المحرضة على العنف والإساءة للأديان، وأكدت أن مثل هذه الأفعال لا يمكن تبريرها في سياق حرية التعبير مطلقاً.
وجددت الوزارة رفضها وإدانتها لمثل هذه الأفعال التي تعتبر جريمة واستفزازاً لمشاعر أكثر من ملياري مسلم حول العالم. وأكدت الوزارة ضرورة التصدي لمثل هذه الأفعال الاستفزازية والمسيئة التي تمثل أحد أبشع صور ثقافة الكراهية ووقفها، وعلى ضرورة احترام الرموز الدينية والعمل على نشر وتعزيز ثقافة السلام وقبول الآخر، وزيادة الوعي بقيم الاحترام المشترك.
ملخص الخبر: استدعاء السفيرة السويدية في عمان بسبب حرق نسخة من المصحف الشريف في ستوكهولم
مدار الساعة ـ نشر في 2023/06/29 الساعة 15:39