انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة شهادة جاهات واعراس الموقف مناسبات مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

حزب الميثاق يعتبر إحراق القرآن الكريم في السويد جريمة نكراء

ملخص الخبر:
مدار الساعة,مناسبات أردنية,حزب الميثاق الوطني,عيد الأضحى,1. #احترام_الأديان,2. #مكافحة_الإرهاب_الفكري,3. #التعايش_السلمي
مدار الساعة ـ نشر في 2023/06/29 الساعة 14:10
حجم الخط
مدار الساعة - أدان حزب الميثاق الوطني إحراق نسخة من المصحف الشريف في العاصمة السويدية ستوكهولم من قبل متطرفين يوم أمس الأربعاء و اعتبر ذلك جريمة نكراء و وصفه بالعمل الجبان.
و في هذا الصدد، أكد الأمين العام الدكتور محمد المومني أن توقيت هذا الفعل و الذي يأتي مع أول أيام عيد الأضحى المبارك ما هو إلا عمل دنيء و شكل من أشكال الإرهاب الفكري و المجتمعي.
و اعتبر الدكتور المومني أن هذه العنصرية الممجوجة و المكرورة سواء أكانت فردية أو جماعية تؤذي مشاعر المسلمين حول العالم و تؤجج الكراهية و الحقد و تغذي العنف و العنف المضاد و تهدد سلامة العيش المشترك و قبول الآخر.
و طالب حزب الميثاق الوطني الحكومة السويدية بتحمل تبعات السكوت عن هكذا ممارسات و ضرورة التفريق بين حرية التعبير و الإرهاب الفكري، كما طالبها بالعمل على نشر و تعزيز ثقافة السلام و التسامح و الشروع بالتصدي لظاهرة "الاسلاموفوبيا" المحرِّضة على الدين الإسلامي الحنيف.
كما دعى الحزب الحكومة الأردنية و بعثاتها الدبلوماسية إلى توظيف مكانة الأردن و حضوره الدولي بحكمة و اتزان لاتخاذ كافة الإجراءات اللازمة للضغط على المجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته في لجم هذه الممارسات وضمان عدم تكرارها ، و الإشارة لخطورتها على مستقبل الدول و الأجيال.
ملخص الخبر:
مدار الساعة ـ نشر في 2023/06/29 الساعة 14:10