انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة جاهات واعراس الموقف مناسبات شهادة مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

أمانة العاصمة المقدسة تؤكد ضرورة التحقق من صلاحية المنتجات الغذائية

ملخص الخبر:
مدار الساعة ـ نشر في 2023/06/28 الساعة 20:47
مدار الساعة,أخبار عربية ودولية,1. #الحج_الصحي,2. #التوعية_الصحية,3. #السلوكيات_الواجب_اتباعها
مدار الساعة - بثت أمانة العاصمة المقدسة عبر منصاتها الإلكترونية مجموعةً من النصائح و الإرشادات الصحية بلغات مختلفة؛ لتوعية الحجاج بالسلوكيات الواجب اتباعها أثناء أداء فريضة الحج لهذا العام ١٤٤٤هـ.
وتضمَّنت الإرشادات الحث على شرب الماء باستمرار، والإكثار من شرب السوائل، وتجنب التعرض لأشعة الشمس لساعات طويلة، وتفادي الأماكن المزدحمة، وتقديم إرشادات حول التغذية الصحية، إضافةً إلى ضرورة التحقق من صلاحية المنتجات الغذائية في منافذ البيع الموسمية قبل استهلاكها.
من جانبٍ آخر كثَّفت الأمانة برامج الرقابة والإشراف على خدمات الإعاشة وشدَّدت على العاملين في الأنشطة المتعلقة بالصحة العامة على أهمية اتباع الطرق الآمنة لارتداء ونزع "القفازات" والحرص على استبدالها بشكلٍ دوري، وارتداء "الكمَّامات" بالطريقة الصحيحة، إلى جانب الالتزام بالزي الرسمي.
الجدير بالذكر أن الأمانة خصصت خلال موسم حج هذا العام ( ٢٨ ) مركزاً للخدمات البلدية بالمشاعر المقدسة موزعة بين (۳) مناطق، بواقع (۲۲) مركزاً بمشعر منى، و(۳) مراكز بمشعر مزدلفة، إضافةً إلى (۳) مراكز بمشعر عرفات، حرصاً على تقديم أفضل الخدمات لضيوف الرحمن وتهيئة كافة سبل الراحة والطمأنينة. واس
ملخص الخبر:
مدار الساعة ـ نشر في 2023/06/28 الساعة 20:47