اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

أين سيسافر السياح الأردنيون في العيد؟

ملخص الخبر: حجوزات السفر خلال عيد الأضحى المبارك إلى مستويات مرتفعة إلى تركيز الطلب على تركيا وشرم الشيخ وجورجيا.
مدار الساعة ـ نشر في 2023/06/26 الساعة 17:47
الحجوزات,خلال,عيد,الفطر,السعيد,إلى,مستوى,الـ,50%,إلى,تأثير,جائحة,كورونا,على,السفر,والسياحة,في,ذلك,الوقت.

عيد الأضحى المبارك,السياحة والسفر,تركيا المقصد الأول
تركيا وشرم الشيخ وجورجيا أبرز وجهات الأردنيين للسفر في العيد
مدار الساعة - ارتفعت حجوزات شركات السياحة والسفر الصادرة خلال عطلة عيد الأضحى المبارك إلى 70% مقارنة بعيد الفطر السعيد الذي لم تتجاوز نسب الحجوزات خلاله الـ 50%.
وقال أمين سر جمعية وكلاء السياحة والسفر الأردنية، باسم الغلاييني، إن نسب حجوزات الغرف الفندقية ومقاعد الطيران التي قامت الشركات بحجزها خلال عطلة عيد الأضحى المبارك بلغت ما بين 60% – 70 %، على الرغم من انخفاض أسعار الرحلات الخارجية ما بين 20 – 30%.
وأضاف أن الطلب على السفر بقصد السياحة خلال عطلة عيد الأضحى المبارك تركز على تركيا في المقام الأول، ومن ثم شرم الشيح، ومن ثم جورجيا.
وعزا الغلاييني عدم وصول نسب الحجوزات للمستويات المطلوبة وتغطية ما قامت به الشركات من حجوزات للغرف الفندقية ومقاعد الطيران، إلى ارتباط امتحانات الثانوية العامة مباشرة بعد عطلة العيد، بالإضافة إلى عدم حصول موظفي القطاع الخاص بشكل عام على رواتبهم لشهر حزيران، وهو ما يضعف الإقبال على السفر.
ملخص الخبر: حجوزات السفر خلال عيد الأضحى المبارك إلى مستويات مرتفعة إلى تركيز الطلب على تركيا وشرم الشيخ وجورجيا.
مدار الساعة ـ نشر في 2023/06/26 الساعة 17:47