انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

(اعرف الآن).. أفضل أدعية العشر الأوائل من ذي الحجة

ملخص الخبر: يأتي في القرآن الكريم، وذلك للتقرب إلى الله والحصول على الثواب العظيم في هذه الأيام المباركة.
مدار الساعة ـ نشر في 2023/06/23 الساعة 21:11
مدار الساعة,مصر,
مدار الساعة - أدعية العشر الأوائل من ذي الحجة .. بدأت ليالي العشر الأوائل من ذي الحجة، بعد أن أعلنت دار الإفتاء المصرية يوم الأحد ثبوت رؤية هلال شهر ذي الحجة، ليكون اليوم أمس أول أيام ليالي العشر الأوائل من ذي الحجة.
دعاء العشر الأوائل من ذي الحجة
يتقرب المسلمون في ليالي العشر الأوائل من ذي الحجة إلى الله، لذلك يقومون بترديد أدعية العشر الأوائل من ذي الحجة، والصيام والتضرع إلى الله بكل ما هو مستحب، لاغتنام هذه الأيام التي عظم الله أجرها.
دعاء العشر الأوائل من ذي الحجة من القرآن :
يمكن أن يقول المسلم في دعاء العشر الأوائل من ذي الحجة كما جاء في القرآن:«ربنا أفرغ علينا صبرًا وثبت أقدامنا وانصرنا على القوم الكافرين»، «ربنا لا تزغ قلوبنا بعد إذ هديتنا وهب لنا من لدنك رحمة إنك أنت الوهاب».
ومن أدعية العشر الأوائل من ذي الحجة المستحبة: «رب هب لي من لدنك ذرية طيبة إنك سميع الدعاء»، ربنا آمنا بما أنزلت واتبعنا الرسول، فاكتبنا مع الشاهدين»، ربنا اغفر لنا ذنوبنا وإسرفنا في أمرنا وثبت أقدامنا وانصرنا على القوم الكافرين».
دعاء العشر الأوائل من ذي الحجة :
وفي أدعية العشر الأوائل من ذي الحجة مكتوب عن الرسول قول: «اللهم إني أعوذ بك من زوال نعمتك وتحول عافيتك وفجاءة نقمتك وجميع سخطك»، «اللهم مصرف القلوب صرف قلوبنا على طاعتك»، «اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن والعجز والكسل والجبن والبخل وضلع الدين وغلبة الرجال».
ملخص الخبر: يأتي في القرآن الكريم، وذلك للتقرب إلى الله والحصول على الثواب العظيم في هذه الأيام المباركة.
مدار الساعة ـ نشر في 2023/06/23 الساعة 21:11