انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

إقبال كبير على شراء الأضاحي في المفرق وسط شكاوى ارتفاع الأسعار

ملخص الخبر: ارتفاع أسعار الأضاحي في أسواق المواشي بالمفرق قبيل عيد الأضحى، وبلدية المفرق تعفي مربي وتجار المواشي من رسوم الحظائر.
مدار الساعة ـ نشر في 2023/06/23 الساعة 10:25
المفرق,مدار الساعة,الأردن,السعودية,
مدار الساعة - تشهد أسواق المواشي في محافظة المفرق إقبالا كبيرا من قبل المواطنين لشراء الاضاحي، قبيل حلول عيد الأضحى المبارك.
مواطنون يشكون من ارتفاع الأسعار مقارنة بالاعوام الماضية، إذ بلغ سعر الخاروف البلدي بحسب المواطنين بين 250 إلى 350 دينار، وفق رؤيا
إعفاء من الرسوم
وكانت بلدية المفرق الكبرى قد قررت في وقت سابق، إعفاء مربي وتجار المواشي الراغبين بعرض مواشيهم ضمن حدود البلدية من رسوم خدمات الحظائر هذا العام.
وأوضح رئيس البلدية ناصر اخو ارشيدة، أن القرار جاء مساهمة من البلدية للوقوف الى جانب أبناء المدينة بهذه المناسبة المباركة وضمن المسؤولية المجتمعية التي تقدمها البلدية للمواطنين.
وقررت البلدية اعتماد عدة مواقع لبيع الأضاحي وهي: المسلخ البلدي والساحة المجاورة للملعب البلدي من الجهة الجنوبية والساحة المقابلة لمدرسة أبو بكر الصديق، إضافة إلى الساحة المجاورة للمقبرة الإسلامية الجنوبية.
وحددت البلدية مساحة حظائر بيع الأضاحي بـمساحة 25 مترا مربعا، داعية أصحاب الحظائر إلى الالتزام بهذه الأماكن والتعليمات الصادرة بهذا الخصوص.
التصدير والأسعار
من جهته قال رئيس جمعية مربي المواشي زعل الكواليت: إن هناك أعداد من الاضاحي تزيد عن حاجة السوق الأردنية مع قرب حلول عيد الأضحى المبارك.
وأضاف لـ"رؤيا" السوق يستهلك من 200 ألف إلى 250 ألف رأس من الأغنام عادة في موسم عيد الأضحى.
وأشار إلى أن الأغنام المستوردة في الأردن يصل عددها من 200 ألف إلى 300 ألف رأس.
وحول التوقعات بارتفاع أسعار الأغنام بعد استئناف التصدير إلى السعودية، أوضح أن التصدير سيعيد الأسعار إلى طبيعتها.
وأشار إلى سعر كيلو لحم الخروف العام الماضي كان بـ 5 دنانير والأن منخفضة عن ذلك، لافتا إلى أنه ومع عودة التصدير ستكون الأسعار بوضعها الطبيعي ولا تزيد عن ذلك.
رؤيا
ملخص الخبر: ارتفاع أسعار الأضاحي في أسواق المواشي بالمفرق قبيل عيد الأضحى، وبلدية المفرق تعفي مربي وتجار المواشي من رسوم الحظائر.
مدار الساعة ـ نشر في 2023/06/23 الساعة 10:25