انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

مستشفيات خاصة ترفض نتائج اجتماع الهيئة العامة لجمعيتهم

ملخص الخبر: 12 مستشفى خاص يرفضون نتائج انتخابات جمعية المستشفيات الخاصة بسبب ثغرات قانونية
مدار الساعة ـ نشر في 2023/06/22 الساعة 17:02
مدار الساعة,مستشفى الحياة,سحاب,
مدار الساعة - أكد نحو 12 مستشفا خاصا رفضهم نتائج اجتماع الهيئة العامة الاخير لجمعية المستشفيات الخاصة.
وقال مدير مستشفى الحياة، الدكتور كايد الحلايقة، أن هناك مشاورات بين المستشفيات الكبرى للطعن بانتخابات جمعية المستشفيات الخاصة، وذلك نظرا لوجود ثغرات قانونية شابت اجراء الانتخابات، ومنها تغييب عدد من المستشفيات الخاصة عن تلك الانتخابات.
وقال الحلايقة إن اجتماع الهيئة العامة لجمعية المستشفيات الخاصة لم يُحقق النصاب القانوني، كما لم يجرِ الالتزام بالمواقيت التي حددها القانون والنظام الداخلي، ومن ذلك مواعيد الترشح والانسحاب من الانتخابات، كما لم يتم ابلاغ المستشفيات بموعد الانتخابات إلا قبل (4-5) أيام من اجرائها، رغم أن القانون حدد مدة (20) يوما لذلك.
وأضاف الحلايقة أن الهيئة الادارية للجمعية التي تتولّى زمام الأمور منذ (18) عاما عادت هي نفسها، رغم عدم تمكّنها من تحقيق أي منجز يمكن أن يشكّل فارقا في خدمة المستشفيات الخاصة.
وأشار الحلايقة إلى أن غياب كبرى المستشفيات الخاصة عن الاجتماع جاء كنوع من الاحتجاج على أداء الهيئة الادارية، ورغبتها بالتغيير، بالاضافة إلى عدم تبليغها بالمواعيد وفق ما نصّت عليه الأنظمةوالقوانين.
ملخص الخبر: 12 مستشفى خاص يرفضون نتائج انتخابات جمعية المستشفيات الخاصة بسبب ثغرات قانونية
مدار الساعة ـ نشر في 2023/06/22 الساعة 17:02