انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

مستشفى الأمير هاشم بالزرقاء.. ما الذي يحدث؟

ملخص الخبر:
مدار الساعة,مناسبات أردنية,#مستشفى_الأمير_هاشم #تحسين_الخدمات_الصحية #التطور_في_الرعاية_الصحية
مدار الساعة ـ نشر في 2023/06/22 الساعة 10:32
حجم الخط
مدار الساعة - كتب علاء الذيب - رافقت أحد الأقارب الى مستشفى الامير هاشم في الزرقاء، لم اتخيل ان اشاهد الذي شاهدته، ولم أتوقع ان تكون الامور وصلت الى هنا.
فزيارتي للمستشفى كانت قبل اكثر من ٨ سنوات عندما زرت أحد اقاربي فيه ، وكان الوضع لا يطاق.
اليوم الوضع تغير ، والأمور لم تعد كالسابق ، الاجراءات والخدمات والمواعيد والنظافة ،وكأن المراجع يظن نفسه بمستشفى خاص .
مالذي حدث ، وكيف تغيرت الامور ، وكيف أصبح المستشفى بهذه الصورة التي كان يتمناها الجميع .
هذه الجهود لم تاتي عن عبث ، واجزم تماما ان الجميع لاحظ الفرق قديما وجديدا ، فطموح الأردنيين ان يشاهدوا مراكز الخدمات والمنشآت الموجودة لخدمتهم في افضل صورة كانت .
تجولت قليلا بالاقسام فشاهدت الأمور على حقيقتها ، دون تجميل او زيادة في الديكورات ، انضباط وحزم ، لا يوجد هناك وقت للتسلية التي نشاهدها ببعض مستشفيات القطاع الحكومي ، فالامور هنا محسومة ، دور وترتيب ، والاطباء جميعهم في عياداتهم يقدمون خدماتهم بكل ادب واحترام.
استفترت بطريقتي ، فوجدت ان الادارة التي تتسلم الامور تتابع كافة الملاحظات اولا باول ، تعالج الاخطاء بسرعة فائقة ، وتكافئ المنجز بكل جدارة .
ورغم الاشادة التي ذكرها المراجعون والاطباء بحق المدير ونائبه للشؤون الادارية ، الا ان ما يراه الشخص افضل بمئة مرة مما يسمعه.
اليوم لدينا مؤسسة عسكرية ، تعالج العسكريين والمدنيين ، تقدم لهم خدمات كبيرة وجيدة ، دون نقص بالكادر الطبي ، وتجاوز العقبات بصمت ،لاعطاء صورة مشرقة لم تكن بالسابق موجودة.
اجزم تماما انه ومنذ مجيء مدير الخدمات الطبية الدكتور يوسف زريقات اختلفت الامور راسا على عقب ، فتعليماته ومتابعته لكافة الامور الصغيرة قبل الكبيرة تؤكد ان المسؤول الميداني أفضل بكثير من المسؤول الذي لا يتابعايةتفاصيل.
ملخص الخبر:
مدار الساعة ـ نشر في 2023/06/22 الساعة 10:32