انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات برلمانيات وفيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

حركة فتح: الحكومة الإسرائيلية تمارس حرب إبادة على الفلسطينيين

ملخص الخبر:
مدار الساعة,أخبار عربية ودولية,الضفة الغربية,وزارة الصحة,1. #حرب_إبادة_إسرائيلية,2. #الهوية_الفلسطينية_تحت_التهديد,3. #الإسرائيليون_لا_يحترمون_المواثيق_الدولية
مدار الساعة ـ نشر في 2023/06/21 الساعة 23:23
حجم الخط
مدار الساعة - قال نائب أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح صبري صيدم، الأربعاء، إن حكومة الاحتلال الإسرائيلي تمارس "حرب إبادة" بحق الفلسطينيين.
وأضاف صيدم، لبرنامج "العاشرة"، حكومة الاحتلال الإسرائيلي تسعى لإذابة الهوية الفلسطينية، من خلال ترهيب الفلسطينيين، مشيرا إلى أنها تضيق على الأسرى أيضا.
وأكد أن الفلسطينيين لن يتركوا أرضهم ويرحلوا، مضيفا أن على الإسرائيليين تلقي ردّات الفعل من الفلسطينيين، وأن جميع الخيارات مفتوحة.
وأشار إلى أن الحكومة الإسرائيلية لا تحترم أي مواثيق أو عهود، مضيفا "الشعب الفلسطيني في حِلّ من الاتفاقيات بما أن الإسرائيليين لا يلتزمون بها".
وتابع أن المحكمة الدولية ومحكمة العدل الدولية تتلكآن في التعامل مع شكاوى الفلسطينيين بشأن جرائم الاحتلال الإسرائيلي".
من جانبه قال رئيس بلدية ترمسعيا لافي أديب، إن قرابة 500 مستوطن اقتحموا البلدة في شمال شرق رام الله، مبينا أنهم هاجموا نحو 20 منزلا يقطنها سكانها.
وأضاف أديب، أن المستوطنين أحرقوا نحو 50 مركبة فلسطينية، إضافة إلى المحاصيل المجاورة للمنازل.
وأشار إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي كانت بالقرب من المستوطنين، الذين أغلقوا مدخل البلدية لمنع مركبات الإسعاف والإطفاء من الدخول إلى البلدية.
وطالب بحماية دولية للفلسطينيين.
واستشهد فلسطيني وأصيب آخرون أحدهم حالته خطرة، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي نتيجة عدوانها على بلدة ترمسعيا في شمال شرق رام الله في الضفة الغربية المحتلة بحسب وزارة الصحة الفلسطينية الأربعاء.
وشهدت مدن في الضفة الغربية المحتلة اعتداءات من قبل المستوطنين على الفلسطينيين على مدى يومين.
كما استشهد 3 فلسطينيين بعد أن استهدفت طائرة إسرائيلية مسيّرة مركبة كانوا يستقلونها في منطقة الجلمة قرب مدينة جنين في الضفة الغربية المحتلة، بحسب ما ذكرت مراسلة "المملكة"، الأربعاء.
المملكة
ملخص الخبر:
مدار الساعة ـ نشر في 2023/06/21 الساعة 23:23