انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات أحزاب رياضة وظائف للأردنيين مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

أثارت الجدل بشأن التبني وتجميد البويضات.. من هي عائشة بن أحمد؟

ملخص الخبر:
مدار الساعة,أخبار خفيفة ومنوعة,على درجة الماجستير في الفنون المسرحية من جامعة باريس. وقد شاركت في العديد من الأعمال الفنية التلفزيونية والسينمائية، وحصلت على عدة جوائز عن أدائها الفني.,,#عائشة_بن_أحمد,#الإنجاب_لا_يعني_كارثة,#تجميد_البويضات_بديل_للإنجاب
مدار الساعة ـ نشر في 2023/06/21 الساعة 18:16
حجم الخط
مدار الساعة - في حديث مع برنامج تلفزيوني عبر قناة "أون إي" الاثنين الماضي، قالت عائشة بن أحمد إنّ عدم الإنجاب لا يعني انتهاء الحياة، وإنّ هناك بدائل مثل التبنّي وتجميد البويضات، وحتى مع عدم توافره يمكنها أن تكون سعيدة، فعدم الإنجاب لا يعني كارثة، كما أوضحت أنّ لديها معايير بشأن الزواج.
منذ الإدلاء بتلك التصريحات، بات الكثيرون يتساءلون من هي عائشة بن أحمد، ونحن هنا لنجيبك.
بطاقة تعريفية: من هي عائشة بن أحمد؟
ممثلة تونسية، ولدت في فبراير 1991، بدأت حياتها الفنية في تونس من خلال انضمامها إلى فرقة رقص تونسية. حصلت عائشة بن أحمد على شهادة البكالوريا في الفنون، ثم حصلت على دبلوم في الفنون والغرافيك والإعلان، في مدرسة الفنون والديكور، وعملت مصممة.
بداية المشوار الفني للممثلة عائشة بن أحمد
المخرج التونسي نوري بوزيد هو مكتشف عائشة بن أحمد. كان فيلم "حكايات تونسية" هو أول الأعمال التي شاركت فيها عائشة بن أحمد، ولكنّ شهرتها جاءت بعد دورها في فيلم "بعد ظهر الخميس"، ومسلسل "من أجل عيون كاثرين".
احتلت عائشة بن أحمد المركز الثاني ضمن أجمل 10 سيدات في تونس من خلال استفتاء "Trocadéro" في عام 2011. في العام التالي، ظهرت عائشة بن أحمد على غلاف مجلتي "Tunivisions" و"E-jeune".
عائشة بن أحمد في القاهرة
بدأت عائشة بن أحمد المشاركة في الأعمال المصرية في عام 2015، وكان أول أدوارها شخصية قمر الزمان في مسلسل ألف ليلة وليلة للمخرج عزيز عبد الرؤوف.
كان هذا الدور بطاقة دخول لعائشة بن أحمد في مجال الفن المصري، وفي العام التالي شاركت في مسلسل شهادة ميلاد بدور أمل الزهار.
في عام 2017، ظهرت عائشة بن أحمد لأول مرة في فيلم سينمائي مصري، من خلال دور نهى في فيلم الخلية للمخرج طارق العريان.
أهم الاعمال التلفزيونية والسينمائية لعائشة بن أحمد
شاركت عائشة بن أحمد في العديد من الأعمال السينمائية والتلفزيونية، وتشمل:
أولا: الأعمال التلفزيونية
مسلسل ألف ليلة وليلة: دور قمر الزمان
مسلسل شهادة ميلاد: دور أمل الزهار
مسلسل نسر الصعيد: دور ليلى
مسلسل أبواب الشك: دور دينا
مسلسل لعبة نيوتن: دور أمينة
مسلسل ملف سري: دور مريم
مسلسل وعد إبليس: دور زينة
مسلسل مذكرات زوج: دور شرين
ثانيا: الأفلام السينمائية
فيلم الخلية: دور نهى
فيلم الفلوس: دور هايلة
فيلم توأم روحي: دور علياء
فيلم ريتسا: دور ريتسا ومانويلا
(وكالات)
ملخص الخبر:
مدار الساعة ـ نشر في 2023/06/21 الساعة 18:16