انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة شهادة جاهات واعراس الموقف مناسبات مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

أبو حسين: التحول الرقمي في المؤسسات الإعلامية يتطلب وضع قواعد وأسس جديدة للعمل الصحفي والإعلامي

ملخص الخبر:
مدار الساعة,مناسبات أردنية,معهد الإعلام الأردني,#التحول_الرقمي_في_الإعلام #الإبتكار_في_الإعلام #صناعة_المحتوى_الإعلامي
مدار الساعة ـ نشر في 2023/06/21 الساعة 12:28
حجم الخط
مدار الساعة - قال غسان أبوحسين، مستشار تطوير المحتوى لمدير قناة الجزيرة، إن أغلب المؤسسات الإعلامية العربية تفتقد "لمختبرات الإبتكار" .
وأضاف أبو حسين، خلال جلسة حوارية نظَّمها منتدى ثراء الإعلامي في معهد الإعلام الأردني أمس بعنوان " التحول الرقمي في المؤسسات الإعلامية "، إن التحول الرقمي للمؤسسات الإعلامية ليس المقصود به مجرد نشر للمحتوى على مواقع المؤسسات على الإنترنت وتطبيقات الجوال ومنصات التواصل الاجتماعي وحسب، بل إنه يستدعي وضع قواعد وأسس جديدة للعمل الصحفي والإعلامي، و كذلك تغييرًا في هيكلة عمل تلك المؤسسات، وتحولاً جذريًا في صناعة المحتوى الإعلامي وطرق تقديمه للجمهور والتحرر من القوالب التقليدية.
وأشار أبو حسين إلى أن منتجات التكنولوجيا الإتصالية فرضت نفسها، وباتت ضرورة في العمل الإعلامي والصحفي. وبيّن أن التحول الرقمي أثر على طبيعة العمل الصحفي في غرفة الأخبار من جهة التدفق اللحظي للأخبار و صحافة المواطن وصناعة المحتوى و إمكانية القياس اللحظي لانتشار الأخبار والتفاعل معها.
وقال أبو حسين إن التحول الرقمي في المؤسسات الإعلامية مكّن الجمهور من التفاعل مع الأخبار، وفرض "الترند" في قضايا معينة، وهو ما أتاح المجال لمنتجي النشرات الإخبارية والبرامج للتعامل معها.
  • Madar Al-Saa Images 0.3321734315998959
  • Madar Al-Saa Images 0.06722334650253159
ملخص الخبر:
مدار الساعة ـ نشر في 2023/06/21 الساعة 12:28