انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

الخارجية الفلسطينية تطالب بتدخل دولي لإجبار الحكومة الإسرائيلية على تهدئة الأوضاع

ملخص الخبر:
مدار الساعة,أخبار عربية ودولية,وزارة الخارجية,الضفة الغربية,1. #اعتداءات_المستوطنين_الإسرائيليين,2. #تحريض_الحكومة_الإسرائيلية,3. #تدخل_دولي_لحماية_الفلسطينيين
مدار الساعة ـ نشر في 2023/06/20 الساعة 23:23
حجم الخط
مدار الساعة - أدانت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، التصعيد الحاصل في اعتداءات المستوطنين ضد الفلسطينيين المدنيين العزّل وممتلكاتهم ومركباتهم.
واعتبرت الوزارة، في بيان الثلاثاء، أن اعتداءات المستوطنين، تعدّ انعكاسا لحملة التحريض التي يقودها وزراء متطرفون في الحكومة الإسرائيلية، ودعواتهم المتواصلة لحمل السلاح وتوزيعه، ومطالبتهم بشنّ عملية عسكرية واسعة في الضفة الغربية المحتلة.
وحذّرت من مغبّة انجرار الحكومة الإسرائيلية خلف تلك الدعوات وإقدامها على تصعيد عدوانها في شمال الضفة الغربية، كما حذّرت أيضا من نتائجه وتداعياته على ساحة الصراع برمتها ودفعها إلى مربعات من العنف يصعب السيطرة عليها، وتتجاوز الخطوط الحمراء وتؤدي إلى ضرب أمن المنطقة واستقرارها.
وطالبت بتدخل دولي وأميركي عاجل وحقيقي لإجبار الحكومة الإسرائيلية على تهدئة الأوضاع ووقف موجات التصعيد المتلاحقة تلافيا للانفجار الذي يحضّر له غلاة المتطرفين.
وفا
ملخص الخبر:
مدار الساعة ـ نشر في 2023/06/20 الساعة 23:23